تتيح بوابة نقل إمكانية إصدار خطابات المرور للمستخدم، كما تم عرض مؤخراً خطوات إنشاء محفظة إلكترونية وإداراتها كي يتم تسهيل إجراءات الدفع والسداد بنجاح للخدمات المدفوعة التي تقدمها الهيئة العامة للنقل من خلال تلك المنصة الرائدة في تقديم خدمات قطاعي النقل البري والبحري، وذلك حتى يتمكن المستفيدين سواء كانوا أفراد أو شركات أو منشآت من إدارة تعاملاتهم وسرعة إنجازها بكل سهولة ويسر.

ساعد التحول الرقمي في المملكة على إحداث نقلة نوعية في ألية تقديم الخدمات التشغيلية للقطاعين العام والخاص، والتي أصبحت تعتمد على التطور التكنولوجي في طريقة التعامل مع نقل البيانات، وجاءت بوابة نقل لتكون أحد المنصات الإلكترونية صاحبت الريادة في تسهيل إجراءات طلب إصدار التراخيص وتجديدها، كذلك إصدار خطابات المرور لإنهاء ترخيص مركبة والموافقة على ألية تشغيلها في المرافق.

ما هي خطوات إصدار خطابات المرور بوابة نقل؟

أعلنت الهيئة العامة للنقل عن إمكانية طلب إصدار خطابات المرور عبر الخدمات المتاحة لقطاع النقل البري، من خلال استخدام بوابة نقل الإلكترونية في إنهاء تلك المعاملة بكل كفاءة وفق أقل وقت، دون بذل جهد أو عناء التنقل بين المكاتب والمقرات كما كان متبع من خلال التعاملات الورقية قديماً، وحول طريقة إصدار الخطاب فهي كالتالي:

  1. الدخول على بوابة نقل من حساب المستخدم، وقد قمنا بشرخ طريقة تسجيل الأفراد في نقل والحصول على كلمة المرور واسم المستخدم.
  2. اختيار خطابات المرور
  3. اختار طلب خطاب
  4. حدد نوع النشاط ونوع الخطاب المطلوب
  5. قم بتعبئة البيانات.
  6. اختيار المركبات
  7. اختر طلب إصدار الخطاب
  8. يرسل الخطاب إلى إدارة المرور.
إصدار خطابات المرور
خطوات إصدار خطابات المرور

خطوات إنشاء محفظة إلكترونية

أحدث التنويهات التي تحدثت عنها بوابة نقل هي كيفية إنشاء محفظة إلكترونية من اجل سداد الرسوم، واستخراج أو إصدار تراخيص النقل والخدمات التي لها مقابل مادي

محفظة بوابة نقل
خطوات إنشاء محفظة بوابة نقل
  • تسجيل الدخول على بوابة نقل.
  • من قائمة المحفظة يتم اختيار إدارة محفظة إلكترونية.
  • الموافقة على الشروط والأحكام.
  • اضغط على إنشاء.

وبالتالي يتم الحصول على المحفظة الإلكترونية لبدء نشاطك على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *