تتيح بوابة نقل الإلكترونية ألية التقديم على استخراج خدمات و تراخيص قطاعي النقل البري والبحري بشكل إلكتروني، بما يواكب التوجهات والاستراتيجية التي وضعتها الهيئة العامة للنقل، لإعداد منظومة متكاملة على ارتباط بكل الجهات ذات العلاقة، وبالتالي تسهيل التعاملات لكلا القطاعين، كما تساعد على إنهاء إجراءات العديد من المعاملات، وإصدار بطاقات السائقين وغيرها، مع الاعتماد على خدمة حجز موعد مسبق قبل الحضور لسرعة إنهاء الطلب، وعدم حدوث تكدسات في المقرات الرسمية.

أوضحت الهيئة العامة للنقل انه تسعى لتحقيق نقلة نوعية في تعاملاتها، في ظل استراتيجيات التحول الرقمي والتنمية المنشودة وفق رؤية المملكة 2030، وأن تدشين بوابة نقل سيحقق الأهداف الاستراتيجية للهيئة، عبر تبني التقنيات الحديث، ورفع فاعلية وكفاءة المنظومة في المملكة، وعلية رفع مستويات الجودة في الخدمات المقدمة للمستفيدين، وتتيح البوابة قرابة 200 خدمة إلكترونية، موزعة على 30 نشاط في كلا القطاعين البري والبحري.

خدمات بوابة نقل

أضافت الهيئة أن بوابة نقل سوف تمكن الأفراد والشركات من سرعة إنجاز المتطلبات بألية إلكترونية، وبدون الحاجة إلى تقديم أي معاملة ورقية،وتعج بالعديد من أنواع التراخيص أو الإصدارات، بما يوفر حلول متكاملة لمستقبل نقل أكثر كفاءة، وقد نوهت البوابة عن تلك التعاملات سواء كانت للنقل البري. أو البحري.

استعرضت البوابة عدد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمستفيدين، مع شرح خطوات التنفيذ أو طلب إنهاء معاملة ما على الموقع الإلكتروني، ومن بين خدمات قطاع النقل البري ما يلي:

  1. إصدار بطاقات تشغيل المركبات.
  2. تجديد بطاقة تشغيل مركبة.
  3. تحديث وتصنيف بيانات منشأة
  4. لإصدار وتجديد بطاقة السائق
  5. لإصدار التراخيص المقيدة
  6. إصدار التراخيص النهائية والمقيدة
  7. إصدار خطابات المرور.

سيكون هناك توضيحات خول كيفية الاستفادة من كل خدمة من التي وردت بعالية على حدى، والطريقة الصحيحة وفق التنويهات الإعلامية التي قدمها فريق الدعم المختص بتلك المنصة.

بوابة النقل للتقل البري
خدمات بوابة نقل للنقل البري

رابط بوابة نقل الإلكترونية

ألية التسجيل في بوابة نقل الإلكترونية، وباقي الخدمات التي سنستعرض خطواتها فيما بعد، لتوضيح كيفية الاستفادة من تلك التعاملات، وسرعة تنفيذها، ولتنظيم طريقة وطبيعة العمل أطلقت البوابة خدمة حجز موعد إلكتروني، بعد إنشاء حساب إما للأفراد أو للمؤسسات والشركات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *