تمكين خدمة إلغاء الطلب من أمازون أو تتبع شحنة باتت محل استفسارات حاليا، عقب أن أتاحت الشركة خدماتها في مصر مؤخراً، وذلك لكي يتم التسهيل على المتعاملين وطالبي السلع المختلفة من الموقع، حيث أنه يعتبر الصرح الأشهر في عالم التسوق الإلكتروني والذي يقدم الأغراض الشخصية وغيرها، لذا يمكن الاعتماد على طريقة إلغاء طلب من أمازون بعد الشحن أو قبل الشحن أيضًا إلكترونيًا.

خطوات إلغاء الطلب من أمازون

يمكن إلغاء طلب من بعد الدفع من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمتجر وذلك لمختلف السلع التي يقدمها للزوار، ويمكن اتباع الخطوات التالية للإلغاء:

  • قم بالولوج إلى موقع أمازون مصر الإلكتروني.
  • يليها النقر على خيار طلباتي.
  • تابع بتحديد كافة الطلبات التي قمت بإرسالها إلى القائمة.

في الحال سيتم الإلغاء، ولكن ينبغي العلم أن هناك آلية مُحددة للإلغاء، وهي ألا يمر أكثر من نصف ساعة على شراء السلع، ولكن في حال تم الشحن فعليًا وتم كتابة تم الشحن للسلع، فلن يتمكن المشتري من الإلغاء.

وعقب الانتهاء من كافة الخطوات السابقة، يتعين وصول رسالة إلكترونية على بريدك الإلكتروني الذي قمت باستخدامه أثناء عملية التسجيل المسبق في الموقع، تفيد بأنه قد تم إلغاء الطلب بنجاح.

طريقة إلغاء الطلب من أمازون بعد الدفع
طريقة إلغاء الطلب من أمازون مصر

آلية استرجاع السلع أمازون مصر

والجدير بالذكر أنه في حال تم الشحن من قبل البائع لأمازون فلن يتمكن صاحب الطلب من استرجاعها، ولكن الاسترجاع سارٍ فقط في حال لم يتم شحنها، ولكن تستطيع أن تقوم بالإلغاء بعدم استلام الشحنة عقب وصولها، وسداد قيمة الشحن المقررة عليك فقط.

كيفية الاتصال بالبائع

ويمكن التواصل مع البائعين في المتجر من أجل طلب التعديل على المنتجات أو الاستبدال أو الاسترجاع، بدلًا من الخطوات السابقة، ويتم استخدام الآلية التالية من أجل التواصل مع البائعين:

  1. تسجيل دخول رابط موقع أمازون مصر والدخول إلى طلباتي.
  2. ثم يتم تحديد المشكلة من خلال قائمة المعروضات.
  3. باشر بتحديد خيار التواصل مع البائعين.

وبعدها يتم الاتفاق على آلية الاسترجاع كاملة، أو أيضًا التواصل من أجل استبدال المنتج بمنتج آخر أو لون آخر من نفس المنتج، وغيرها من الخدمات المختلفة بخلاف خدمة إلغاء الطلب من أمازون عن طريق النت.

التعليقات

  1. على فكره هو ده كان حل كويس ليه بقى عشان مكنش ممكن الناس ابداع تستلم من برا بسهوله وجمارك وموال وتأخير فطبعا كدا أفضل بس السؤال بقا المراجع ده لما عملت له خطوات الالغاء دي هيا المفروض أمتى بقى سترجع كام يوم قصدي يعنى ؟؟ شكرا لردك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *