أعلنت وزارة العمل في المملكة الأردنية الهاشمية أن الخميس الذي يوافق 2 سبتمبر من العام الجاري، هو موعد انتهاء الفترة التي سمحت بها لأصحاب العمل، وذلك لقوننة أو توفيق أوضاع العمالة المخالفة غير الأردنية، وأنه ليس هناك نية لتمديد هذه المهلة حسب ما ذكره الناطق باسم الوزارة.

الإسراع في دفع الرسوم

وقال محمد الزيود، المتحدث الإعلامي باسم وزارة العمل الأردني، بأن الوزارة وافقت على كافة الطلبات التي تقدم بها أصحاب العمل بقصد تقنين أو تصحيح أوضاع جميع العمالة غير الأردنية المخالفة التي تعمل لديهم، كما أن الوزارة أرسلت بالفعل لأصحاب العمل أرقام الدفع الإلكتروني التي عن طريقها يمكنهم دفع قيمة الرسوم المطلوبة.

انتهاء فترة توفيق أوضاع العمالة غير الأردنية

منوهًا إلى أن على أصحاب العمل الإسراع في دفع تلك الرسوم قبيل انتهاء المهلة المقررة من مساء اليوم، وذلك حتى يتم السماح لهم باستكمال هذه المعاملات عقب نهاية فترة تصحيح الأوضاع والقوننة، إذ أن من يتخلف عن ذاك الموعد لن يتمكن حينها من الاستفادة من الإعفاء التي وردت ضمن قرار مجلس الوزراء الأردني، حيث سيتم بالتبعية إلغاء كل أوامر الدفع الإلكتروني، التي صدرت في بتاريخ التاسع من شهر مارس الماضي.

وشدد المتحدث الإعلامي باسم وزارة العمل، على ضرورة أن يستكمل العمال غير الأردنيين من أصحاب الجنسيات المقيدة بالإقامة، الذين حصلوا ببشكل رسمي على موافقة وزارة الداخلية، إجراءاتهم ويقوموا أيضاً بدفع كافة الرسوم المستحقة عليهم قبل نهاية يوم الخميس.

وذلك حتى لا يقعوا ضمن العمالة المخالفة التي سوف تستهدفها رسمياً حملة شاملة سوف تنفذها وزارة العمل، والتي سوف تقوم بإستصدار قرارات صارمة بتسفير العمالة المخالفة، وإبعادها نهائيًا لخارج المملكة الأردنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *