أعلنت جامعة أبوظبي عن تخصيصها لأكثر من 50 مليون درهم، لبرامج المنح الدراسية والمساعدات المالية للطلبة خلال العام الدراسي 2020-2021، وذلك بالتعاون مع العديد من المؤسسات والهيئات الأهلية، فضلاً عن المنظمات الخيرية وتبرعات أفراد المجتمع، وتواصل جامعة أبوظبي إنفاذ استراتيجيتها المتعلقة بالعمل الإنساني التي باتت ثقافة مترسخة بين كل من طلابها وأعضاء هيئتها التدريسية والإدارية، بجانب الشركات التي تقوم أيضاً بتفعيلها مع العديد من المنظمات والهيئات، وذلك عبر إتاحة تعليم نوعي وتقديم ندوات علمية وورش ثقافية فاعلة مجانية لكافة الفئات في المجتمع.

هدف تنفيذ استراتيجية العمل الإنساني

إضافة لما تقدمه من منح دراسية تضمن للطلاب تعليمًا متميزًا، دون أن تحول أوضاعهم المادية لتجقيق طموحاتهم، ويأتي تنفيذ هذه الاستراتيجية ضمن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي، تستهدف استراتيجية جامعة أبوظبي تعزيز الثقافة الخاصة المتعلقة بالعمل الإنساني والمسؤولية الاجتماعية كما تهدف إلى ترسيخ قيم المحبة والرحمة في المجتمع.

الجهات المشاركة لمبادرة جامعة أبوظبي

يشارك الجامعة في تنفيذ استراتيجيتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي كذلك، والذي جمعتها مع الجامعة العديد من المبادرات، وأيضًا مجموعة اللولو العالمية، والتي كان من ثمرة الشراكة معها إطلاق مبادرة إقرأ “نعمة العلم بين يديك”، التي تستهدف تقديم الدعم إلى 300 طالب وطالبة من الطلاب والطالبات، الذين تتوفر فيهم كافة الشروط التي تتيح لهم إتمام الدراسة الجامعية في جامعة أبوظبي.

وتفخر جامعة أبوظبي أيضاً بإطلاق مبادرة “من أجلك يا سودان”، التي تعاونت فيها مع الهلال الأحمر الإمارات، وكانت تلك المبادرة الإيجابية برعاية من مجموعة اللولو العالمية.

المبادرة الأهم

تجدر الإشارة إلى أن نادي عون الجامعي بجامعة أبوظبي، قد حصد رسمياً المركز الأول على مستوى جامعات الإمارات العربية المتحدة التي شاركت في الدورة الثامنة من مسابقة عون للخدمة المجتمعية، وذلك للعام الدراسي 2020- 2021، وتعد مبادرة “شبابنا أمانة .. زكاتنا حصانة” التي تشارك فيها جامعة أبوظبي مع صندوق الزكاة الإماراتي المبادرة الأهم.

وتكمن أهمية المبادرة كونها تشارك فيها الجامعة للعام الحادي عشر على التوالي منذ انطلاقها، والتي تهدف بدورها إلى دعم ومساعدة الطلبة سواءً من المواطنين والمقيمين سعيًا إلى تخفيف أعبائهم المالية الدراسية، وتفخر الجامعة بأنها جمعت منذ إطلاقها أكثر من الـ68 مليون درهم، وساعدت أيضاً بنحو الـ3,130 طالب وطالبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *