تسعى حكومة أبو ظبي لبذل الجهود من أجل الارتقاء بمستوى قطاع النقل الكهربائي، ولهذا تم إطلاق تعرفة شحن السيارات الكهربائية في أبوظبي بالتعاون مع دائرة الطاقة في الإمارة، في محاولة للتشجيع على استخدام ذلك النوع من السيارات سواء من قبل الأفراد أو القطاع الخاص، على أن يتم رصد الاستهلاك من خلال شركة التوزيع الكائنة بالإمارة وفي شركة العين.

تعرفة شحن السيارات الكهربائية أبوظبي

أشارت الحكومة، أن الشهر الجاري يشهد بدء إنفاذ تعرفة شحن السيارات الكهربائية في أبوظبي والمقدرة بحوالي 92 درهم في الشهر، ويتم إضافتها إلى فواتير الكهرباء إلى أن يتم تركيب العدادات الفرعية المعنية بشحن المركبة.

وعقب ذلك سيتم تفعيل التعرفة المقدرة بحوالي 30 فلس للكيلو وات، على أن يتم السماح لأصحاب وحدة الشحن تركيب العداد الفرعي بدءً من نفس الشهر، وألزمت الحكومة بضرورة أن يتم التسجيل الإلكتروني بدءً من تاريخ اعتماد الخدمة لبدء حساب الاستهلاك بالعدادات الجديدة.

طريقة تسجيل وحدات شحن المركبات الكهربائية

ويمكن أن يتم التسجيل لرصد قيمة الاستهلاك وفق تعرفة الكهرباء من خلال الشركات المعنية إلكترونيًا، وذلك حسب الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع شركة أبوظبي للتوزيع أو شركة العين للتوزيع (https://www.aadc.ae).
  • الحصول على استمارة التسجيل.
  • ثم تعبئتها بالبيانات المطلوبة، وإرسالها للشركة.
تسجيل وحدات شحن المركبات الكهربائية
تعرفة شحن السيارات الكهربائية 2022

وأوضحت الدائرة، أن هناك فرصة لجميع مستخدمي هذا النوع من السيارات من أجل تركيب العداد الفرعي، تصل إلى نهاية العام الجاري، وبعدها سيتم فرض غرامات مالية على جميع المخالفين للقواعد والقوانين.

مميزات السيارات الكهربائية

وهناك العديد من المميزات للسيارات الكهربائية، من بينها الحد من تلوث الهواء الناتج عن عوادم السيارات التي تعمل باستخدام البنزين كما تهدف إمارة أبوظبي من خلال الخدمة إلى تقليل استخدام الكربون، ودعم أساليب تحول الطاقة الجديدة.

شحن السيارات الكهربائية أبوظبي
تعرفة شحن السيارات الكهربائية أبوظبي

ونجاح السيارات الكهربائية يُعني دعم ونمو محطات الشحن الكهربائي الموجودة داخل الإمارة، وهذا سبب في الارتقاء وتنفيذ الأهداف الاستراتيجية التي تم وضعها مسبقًا للنهوض بالخدمات الذكية واللوائح التنظيمية، التي وضعت لتشجيع الأفراد على استخدام الصناعات الجديدة، من بينها الاعتماد على ذلك النوع من المركبات بدلًا من الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *