أعلن وزير التربية الكويتي الدكتور على المضف، خطة العام الدراسي 2021-2022، حيث كشف عن موعد انطلاق الفصل الأول ليكون في الثالث من شهر أكتوبر القادم لجميع الطلاب والطالبات في كل المراحل الدراسية بدلاً من الموعد القديم في سبتمبر، مذلك تم تحديد توقيت بدء دوام أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية في المؤسسات التعليمية، كذلك مواعيد الاختبارات الفصلية والإجراءات التنظيمية وشروط الدخول والحضور وعدد من التفاصيل المتعلقة بأيام العطلات الرسمية للدولة وإجازات الأعياد.

أكد الدكتور المضف أن الهدف من خطة وزارة التربية الكويتية للعام الدراسي الجديد، هو العمل على توفير وتحقيق بيئة تعليمية آمنة، بجانب التعليم الفعال والتعويض للفاقد التعليمي، بما يراعي كافة المستجدات والظروف الراهنة والتحديات التي تواجه الوزارة منذ العام الماضي للحفاظ على سلامة الطلاب ومعلميهم وكافة العاملين بالقطاع التعليمي والإداري.

موعد دوام الهيئة التعليمية والإدارية والمتعلمين

أشار وزير التربية إلى أنه جاء في خطة العام الدراسي الجديد تحديد لموعد بدء دوام الهيئات الإدارية والتعليمية في مراجل رياض الأطفال والتعليم الابتدائي والمتوسط، لتكون من يوم 19 سبتمبر 2021، وسيكون موعد الدوام للزملاء في مرحلة التعليم الثانوي بعد ذلك بفترة أسبوع أي بتاريخ 26 سبتمبر 2021، على أن يكون بداية دوان المتعلمين للمجموعتين من 3 و 4 أكتوبر المقبل، لجميع المراحل التعليمية ورياض الأطفال، وتم التنويه بجدول حول توقيت الدوام المدرسي سيتم إرفاقه.

خطة وزارة التربية للعام الدراسي

أوضحت الحسابات الرسمية التابعة إلى وزارة التربية في الكويت تفاصيل خطة العام الدراسي 2022، بما فيها من إجراءات تنظيمها والتي ينمن تلخيصها في النقاط التالية:

  1. تحقيق الأهداف من حيث الالتزام بالاشتراطات الصحية لتحقيق بيئة أمنة، وتعويض الفاقد التعليمي، وتهيئة المدارس وتنمية وتمكين المعلمين.
  2. قيام المدارس بتنظيم المداخل والممرات وترتيب المقاعد داخل الفصول بما يحقق التباعد المكاني بفاصل متر على الأقل، والالتزام بتعليمات وإرشادات وزارة الصحة من حيث استخدام المطهرات وارتداء الكمامة.
  3. تقسيم كل فصل من فصول المدرسة على مجموعتين “أ، ب”، على أساس التسلسل الهجائي وبما يراعي التكافؤ العددي بين التلاميذ.
  4. تنظيم دوام الحضور للمتعلمين بالمجموعتين، بحيث يكون اليوم الأول للمجموعة “أ”، والتالي للمجموعة “ب”.
  5. دخول المدرسة وفق الاشتراطات، والتي تشمل تقديم فحص pcr للعاملين كل أسبوع لغير المطعم.
  6. للمتعلمين دون 12 عام عمل فحص أسبوعي وتسليم نتيجة سلبية .
  7. الزوار وأولياء الأمور فحص لا يمر علية 72 ساعة عند الحضور.
  8. يلفي لقاء الصباح والمنقصف المدرسي
  9. تعد المدرسة قوائم بالمتعلمين في كل مجموعة دراسية
  10. تطبيق لائحة الغياب المنصوص عليه في الوثائق الأساسية لمراحل التعليم الثلاثة.

توقيت دوام المتعلمين في جميع مراحل التعليم على النحو المبين أدناة.

  • بدء دوام رياض الأطفال من السعة 7:30 صباحا، وينتهي في 12:20 .
  • بداية دوام المرحلة الابتدائية من الساعة 7:30 وزمن الحصة الدراسية 60 دقيقة، وفترة الراحة بعد الحصة الثالثة لمدة 15 دقيقية من الساعة 10:40 وحتى 10:55 صباحاً، ونهاية اليوم الدراسي عن الواحدة ظهراً.
  • يبدأ دوام الطلاب في المرحلة المتوسطة والثانوية العامة من الساعة السابعة والنصف، الراحة لمدة 15 دقيقة، وينتهي اليوم الساعة 2:05 ظهراً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *