تمكين خدمة الاستفسار عن بطاقة العمل وآلية الاستعلام عن طلب بطاقة عمل موظف، إذ تمتاز الإمارات بأنها الدولة العربية التي تقدم مجموعة من المزايا لجميع العاملين على أرضها، وهو ما جعلها بالتبعية وجهة مثالية وخصبة للباحثين عن العمل، وذلك سواء كانوا من مواطني الدولة أو من خارجها، حيث التنوع في فرص العمل علاوة على توفر الأمان الوظيفي والمعيشي على حد سواء.

وتقدم وزارة الموارد البشرية والتوطين بالإمارات، العديد من الخدمات التي يستفيد منها كافة المقيمين على الأراضي الإماراتية، وتعمل على راحة المواطنين ومن يمتلكون حق الإقامة ولديهم تصاريح ، كما تقدم كل ما يسهم في تنمية كافة المجالات التي يستفيدون منها وتتيح لهم أعلى مستوى من الخدمة، وقد طورت الوزارة موقعها الإلكتروني الذي يستجيب ويرد على جميع الاستفسارات.

الاستفسار عن بطاقة العمل الإمارات

يمكن الاستفسار عن بطاقة العمل لموظف بالإمارات عبر الإنترنت عن طريق دخول بوابة وزارة الموارد البشرية والتوطين، وقد كان سابقًا يتاح الحصول على خدمات الاستعلام عن البطاقة عبر ولوج رابط وزارة العمل، بالدخول على موقعها الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية.

خطوات الاستعلام عن بطاقة عمل موظف

يمكن إتمام عملية الاستفسار عن بطاقة العمل وفق الآلية التي أقرتها الموارد البشرية والتوطين إلكترونيا، باتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة موقع وزارة الموارد البشرية والتوطين تسجيل الدخول (https://www.mohre.gov.ae).
  2. يقوم المستخدم بالضغط على خيار “بيانات بطاقة العمل”.
  3. ثم يبدأ بإدخال المعلومات الشخصية الخاصة به، ومنها ما رقم بطاقة العمل والرمز وتاريخ الميلاد والجنسية.

وعقب تمام الانتهاء من إدخال المعلومات المطلوبة، يوجه الموقع المستعلم إلى الصفحة التالية، إذ يمكنه الحصول على نسخة من عقد العمل الإماراتي الخاص به.

الاستعلام عن طلب بطاقة عمل موظف
الاستفسار عن بطاقة العمل

الاستعلام عن حالة الطلب

يمكن التحقق أو الاستعلام عن نموذج بطاقة عمل للموظفين عبر البرنامج الذكي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتوطين، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • يجب الاشتراك في خدمات البرنامج.
  • بمجرد أن يستلم الشخص رسالة تأكيد التسجيل، سواءً على بريده الإلكتروني أو هاتفه المحمول، عليه أن يقوم بتسجيل الدخول.
  • يقوم خلال الخطوة الأخيرة بالضغط على خيار بيانات بطاقة العمل، والتي سيجدها ضمن الخدمات الخاصة به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *