دشن البريد السعودي خدمة تسجيل برنامج رائد وذلك في ضوء حرصه على تأهيل أفضل الكوادر البشرية من حديثي التخرج إلى سوق العمل، من خلال أحد البرامج المتميزة التي تتناول مجموعة متعددة من الأنشطة التي تعزز من مهاراتهم وتدعم إمكاناتهم العملية، من أجل تنفيذ أهداف المؤسسة وقد تم إيضاح شروط القبول في برنامج رائد للسعوديين لاختيار الأنسب.

تسجيل برنامج رائد لحديثي التخرج

يسعى البريد السعودي إلى إطلاق برنامج يهدف إلى تمكين المنتسبين إليه من تطوير مهاراتهم الفنية والسلوكية، وتصل مدة البرنامج إلى عام كامل، مستهدف حديثي التخرج، لافتةً، إلى إمكانية الحصول على حوافز متميزة، بالإضافة إلى الدورات التدريبية والجلسات الإرشادية المختلفة.

بالإضافة إلى التدريب على رأس العمل والاستفادة من مجموعة من العروض والمشاريع التي قد تم تنفيذها بالفعل، وقد تمت الإشارة إلى أن تسجيل برنامج رائد سيكون من خلال الخطوات التالية:

  1. الولوج إلى مؤسسة مسك الإلكترونية (https://splonline.com.sa/ar).
  2. ثم النقر على التقديم.
  3. إدخال البيانات المطلوبة.
  4. ثم إرسال الطلب.

موعد بدء التسجيل في برنامج رائد لحديثي التخرج

وأشارت المؤسسة إلى موعد التقديم يبدأ من الخميس 19 من شهر أغسطس الجاري 2021، وعلى من يرغب في الانضمام المبادرة للتسجيل من أجل الاستفادة من التأمين الطبي، الذي يشمل كافة أفراد الأسرة مثل الزوجة والأبناء.

شروط القبول في برنامج رائد

حددت مؤسسة البريد السعودي سُبل الشروط المطلوبة من أجل القبول في برنامج رائد الجديد، والتي تتمثل في الشروط التالية:

لا بد أن يكون المتقدم للانضمام إلى البرنامج حاصلًا على الجنسية السعودية، ولن يتم قبول الأجانب.

يشترط ألا يكون عمر صاحب الطلب أقل من 21 سنة، ولا يزيد في الوقت الذي يتم التقديم فيه عن 27 سنة.

التسجيل في برنامج رائد لحديثي التخرج
تسجيل برنامج رائد البريد السعودي

وأن يكون حاصلًا على شهادة تعليمية لا تقل عن درجة البكالوريوس وكذلك الماجستير وذلك في التخصصات التي تم الإعلان عنها من خلال البريد السعودي، ويتم قبول التخصصات التي تعادلها.

يتعين أن يكون المتقدم حاصلًا على أحد الشهادات التعليمية التي تم اعتمادها فعليًا من خلال وزارة التعليم بالمملكة، أما عن ضابط المعدل الدراسي، فقد تم اشتراط ألا يقل عن 2.85 من 4.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *