رصدت توقعات الأنواء الجوية العراقية حالة الطقس خلال الأيام المقبلة في العراق، إضافة إلى استبيان درجات الحرارة العظمى المتوقعة على بعذ المحافظات، حيث تستمر غدًا الأحد وبعد غد الاثنين موجة الحر المرهقة الشديدة التي تشهدها كافة الأنحاء في الجمهورية، كما يتوقع خبراء الأرصاد أن يطرأ ارتفاع على درجة الحرارة خلال نهار الغد، بما يجعلها أعلى من مُعدلها الإعتيادي الذي يكون في ذات هذا الوقت من العام.

وترتفع درجات الحرارة بنحو الـ6 درجات مئوية حسب توقُع الهيئة العامة للأنواء الجوية، إضافة إلى ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية، ويتوقع الخبراء أيضا أن تشهد المناطق الوسطى والجنوبية ارتفاعًا ملخوظًا في درجات الحرارة، والتي تصل في أغلب المناطق العراقية إلى الـ50 مئوية، متضمنةً العاصمة بغداد.

رصد درجات الحرارة العظمى المتوقعة

يستمر الطقس الخانق بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في أغلب المناطق العراقية غدًا، بينما تشهد مدينة الرطبة في محافظة الأنبار ومناطق غرب العراق والمناطق الحدودية القريبة من الحدود السورية والأردنية انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة.

متى تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض في العراق

يحدث نشاط للرياح التي تكون شمالية غربية لكنه نشاط مُعتدل السرعة، بينما تكون حركة الرياح أكثر نشاطًا فوق أجزاء متفرقة على بعض المناطق، وتتجاوز سرعة هبوب الرياح أيضا حاجز الـ 70 كم/ساعة على كافة المناطق الجنوبية، وتكون مصحوبة كذلك بالغبار والأتربة التي تكون كثيفة في بعض الأحيان.

الهيئة العامة لأنواء الجوية والرصد
درجات الحرارة العظمى المتوقعة العراق

أما عن استفسار متى تنخفض درجة الحرارة في العراق حسب الأرصاد، فيتوقع أن تبدأ درجة الحرارة بالانخفاض يوم الأربعاء القادم بشكلٍ ملحوظ، حيث تعود إلى معدلاتها الطبيعية “الحارة” المعتادة، وذلك على كافة الدولة المحافظات تزامنا مع بداية فصل الخريف في العراق هذا العام.

توصيات الهيئة العامة الأنواء الجوية والرصد

يُنصح المواطنون بتناول كميات كبيرة من المياه، ذلك حتى يمكنهم المحافظة على رطوبة أجسادهم أثناء موجة الحر الخانقة، والتي تشهدها كافة المدن والمناطق العراقية يوم غد، إضافة إلى تفضيل تناول وجبة خفيفة، وذلك كي يتم تعويض الجسم بما يفقده من الأملاح التي فقدت جراء التعرق.

ويُوجه الخبراء أيضًا بعدم التعرض بشكل موجه إلى أشعة الشمس تجنبًا للإصابة بضربة شمس أو الإجهاد الحراري، علاوة على أفضلية ارتداء الملابس المناسبة التي تلائم تعرض البلاد لهذه الموجة الحارة، ويجب أن تكون الملابس فضفاضة خفيفة مصنوعة من الكتان أو من القطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *