يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، تعرض المرتفعات جنوب المملكة العربية السعودية إلى موجة مطرية، وذلك خلال الأيام السبعة المقبلة، على الباحة لكن سوف يكون التأثير الأكثر لهذه الموجة على جازان ثم عسير لاسيما جنوبها، ويتوقع تعرض مرتفعات كل من جازان وعسير ابتداء من تاريخ 30 يوليو إلى أمطار رعدية تتسم بالغزارة، وزخات كثيف أيضاة من البرد الذي يحدث أن يتراكم أحيانًا، وذلك جراء تأثر مرتفعات جازان وعسير بسُحب ركامية قوية، تزيد شدتها يوم غد.

موجة مطرية على 3 مناطق

ويستمر هطول الأمطار الرعدية التي يرافقها رياح نشطة تتسبب في إثارة الغبار والأتربة، إضافة لذلك تكون الفرصة مهيأة بشكل كبير لتشكل السيول لاسيما في المنحدرات الجبلية وغيرها من المناطق المنخفضة، مع الأخذ في الاعتبار كذلك احتمالية أن تلك الموجة المطرية يمكنها أن تمتد أيضاً إلى بعض الأماكن تحديدا من نواحي الباحة حتى الطائف، لكن تأثيرها سيكون تأثير أقل شدة نسبيًا في منطقة مكة المكرمة، خاصة في الأجزاء الشرقية منها.

طقس حار وغير مستقر

تستمر حالة الطقس غير المستقر في المملكة العربية السعودية طوال هذا الأسبوع، إذ تشهد أغلب المناطق في المملكة طقسًا حارًا إلى شديد الحرارة، لكن المرتفعات الجنوبية الغربية تشهد طقس معتدل، وهو ما تم الشعور به اليوم نوعا ما، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى نهاية الـ40 مئوية خاصة في أماكن من المنطقة الشرقية، ويتوقع أيضا أن ترتفع بشكل تدريجي.

مطرية على 3 مناطق في السعودية هذا الأسبوع
موجة مطرية على 3 مناطق

وتتعرض أجزاء متفرقة من جنوب، وغرب، وجنوب غرب المملكة إلى رياح غربية إلى شمالية غربية، تنشط مسببة إثارة الاتربة والغبار، وتستمر هذه الحالة غير المستقرة حتى نهاية الأسبوع القادم، كما تؤدي العواصف الرعدية إلى نشاط الرياح السطحية.

موجة مطرية على 3 مناطق في السعودية
أمطار رعدية في السعودية

ويشتد تأثير هذه الرياح منتصف الاسبوع القادم، كما ويحدث تشكُل للسيول والتجمعات المائية في كل من جنوب غرب وغرب المملكة، مع التوقع أيضاً بهطول زخات بَرَد محلي الطابع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *