تمكين تقديم طلب الإقامة الذهبية للمبرمجين بدولة الإمارات المتحدة، من خلال الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أو مكتب الذكاء الاصطناعي، عقب أن أعلن البرنامج الوطني للمبرمجين، البدء في استقباله لطلبات المبرمجين الذين يرغبون في الحصول على الإقامة الذهبية بالإمارات، من المبرمجين من الدولة ومختلف دول العالم، وذلك إنفاذًا لتوجيهات نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم.

طلب الإقامة الذهبية للمبرمجين

تأتي خطوة منح تصاريح الإقامة الذهبية ضمن الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لتأسيس 1000 شركة رقمية خلال الخمسة أعوام المقبلة، وتهيئة المناخ والبنية التحتية المحفزة والدافعة على الابتكار والإبداع، والتي تمتلك القدرة على مسايرة ما يشهده هذا القطاع من تغيرات تتم بوتيرة متسارعة، وتستهدف هذه الخطوة نخب المبرمجين ذوي الكفاءة الحاصلين على شهادات علمية في مجال البرمجة، بقصد أن يكونوا ضمن المسيرة التي تقوم ببناء اقتصاد الدولة الرقمي.

معايير استقطاب المبرمجين

وقال عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، وبرامج العمل عن بعد، تفتح الإمارات أبوابها أمام الراغبين في أن يكونوا جزءاً من نجاح وتقدم الدولة، وذلك من خلال المساهمة بأفكارهم الإبداعية والابتكارية ومواهبهم، المؤمنين بقيمة العلم ودور بدورالتكنولوجيا في بناء المستقبل.

آليات الحصول على الإقامة الذهبية
طلب الإقامة الذهبية للمبرمجين

وأشار سلطان العلماء، أن منح الإقامة الذهبية لـ 100 ألف مبرمج من دولة الإمارات وشتى دول العالم، يهدف إلى استقطاب المبرمجين المتميزين وتشجيعهم، وتوفير وإتاحة كافة الخدمات المتميزة لهم، من أجل تنفيذهم لأفكارهم المبتكرة والإبداعية وأتمتها وتحويلها إلى مشاريع من شأنها أن تخدم توجه الدولة، وذلك باستخدام التكنولوجيا والبرمجة في شتى مناحي الحياة.

آلية الحصول على الإقامة الذهبية

تتيح دولة الإمارات العربية المتحدة أمام كافة المبرمجين من جميع دول العالم ومن مختلف الأعمار إمكانية التقدم للحصول على إقامة ذهبية عبر مكتب الذكاء الاصطناعي بحكومة الإمارات، أو الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وبعد التقديم سوف تقوم الجهات المعنية بعملية تقييم للطلبات، ثم يتم قبول طلب المبرمجين المؤهلين على الإقامات.

وتتيح الإمارات تقديم طلب الإقامة الذهبية للمبرمجين وفق آليات القبول والاشتراطات المحددة من الهوية والجنسية، وكذلك تُتيحها أمام الخبراء وأصحاب المواهب وذوي الكفاءات المتميزة، التي لديها قصص نجاح في أي مجال من مجالات البرمجة.

ستقبال طلبات الإقامة الذهبية من المبرمجين
استقبال طلبات الإقامة الذهبية للمبرمجين

علاوة على إتاحة الفرصة أيضًا أمام العاملين في الشركات العالمية التفنية، حملة الشهادات العلمية في علوم الحاسوب، الدكاء الاصطناعي، البيانات الضخمة، تكنولوجيا المعلومات، علوم البيانات، هندسة البرمجيات، هندسة الأجهزة، وهندسة الحواسب.

التعليقات

  1. الرجاء تعيين الرابط المباشر للتقديم و جزاكم الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *