أعلن البنك المركزي السعودي عن فتح التسجيل في برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية، مبين متطلبات التقديم ومزايا الالتحاق للراغبين من الخريجين والخريجات، وذلك بهدف تطوير الكفاءات للكوادر البشرية الوطنية وتوظيفها لخدمة المجال الاستثماري، عبر تنفيذ برنامج التدريب المكثف التطبيقي والعملي في العديد من المجالات المستهدفة.

أوضح المركزي السعودي أنه قد قام بتصميم البرنامج محل الذكر بالتعاون مع كلية “وارتون” التي تتبع جامعة بنسلفانيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي فإن المجالات الاستثمارية التي يتضمنها برنامج تطوير الكفاءات تشمل، إدارة الاستثمارات، التفكير الاستراتيجي، تطوير الخبرات في الأسواق العالمية، القدرات القيادية، التواصل الفعال، وقد ساهم في البرنامج عدة بنوك ومؤسسات مالية.

متطلبات تقديم برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية

ألية التسجيل في برنامج تطوير الكفاءات للبنك المركزي، تعتمد على الدخول على بوابة تقديم المركزي السعودي، حيث أن فترة استقبال الطلبات مستمرة حتى حلول الخامس والعشرين من يوليو 2021 على حسب الاشتراطات أدناة.

  1. التقديم متاح للسعوديين والسعوديات.
  2. الحصول على درجة البكالوريوس.
  3. التقديم على التخصص المطلوب من جامعة سعودية أو بيان معتمدة .
  4. تقدر التخرج لا يقل عن جيد جداً.
  5. السن لا يتجاوز 27 عام
  6. إجادة اللغة الإنجليزية.
  7. التخصصات تشمل الهندسة، المالية، اللغة الإنجليزية، الاقتصاد، المحاسبة.
  8. اجتياز اختبار المقابلة السلوكية والفنية.

مزايا برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية

أشار البنك المركزي السعودي لعدد من المزايا التي سيتحصل عليها المتدرب، وتشمل:

  • الحصول على مكافئة مالية وغير مالية.
  • تأمين طبي للأسرة والوالدين
  • الحصول على وظيفة بدوام كامل وراتب شهري.
  • التطوير المهني المستمر.

أوضح البنك أن البرنامج يتيح دورة تدريبية فنية متقدمة في كلية وارتون بمدينة فلادلفيا، بخلاف ما ستقدمه البنوك والمؤسسات المصرفية العالمية، من برنامج تدريبي على رأس العمل، وبرنامج تدوير وظيفي بالبنك المركزي.

رابط التسجيل الإلكتروني في برنامج تطوير الكفاءات يستقبل طلبات راغبي الالتحاق في الوقت الحالي، كما يوفر البنك استعراض لكل التفاصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *