أهابت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية يوم أمس، حديثي التخرج إلى الانضمام لبرنامج النخبة والتقديم الإلكتروني عبر تسجيل الدخول على الرابط الرسمي للمؤسسة، مشيرةً إلى أن آخر موعد غلق باب التقديم سيكون يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر يوليو الجاري، لذا دعت الراغبين مبادرة التقدُم قبل مواعيد التقديم المحددة إذ لن يلفت النظر لأي طلبات عقب انتهاء آخر موعد لانضمام حديثي التخرج للنخبة.

الهدف من البرنامج

تأتي دعوة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للانضمام حديثي التخرج إلى برنامج النخبة لتطوير المواهب، انطلاقاً من حرصها على بناء وتطوير المواهب لدى الشباب في المجتمع السعودي، حيث يهدف برنامج النخبة إلى تأهيل الكفاءات الواعدة من الشباب الذي تخرج حديثا، وذلك من أجل تسريع عملية بناء الكفاءات والمهارات الخاصة بهم خلال إنفاذ مجموعة من البرامج والأساليب التدريبية المكثفة.

شروط القبول لبرنامج النحبة

وضعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عددًا من الشروط التي يجب توفرها في حديث التخرج، الذي يرغب في الانضمام إلى برنامج النخبة لتطوير المواهب، وتمثلت هذه الاشتراطات في التالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم/ ة من حديثي التخرج لعام 2021م.
  • اشتراط أن لا يقل المعدل الاكاديمي للمتقدم عند التخرج عن 3 من 4، حال كونه من خريجي الجامعات التي يكون معدلها من 4.
  • و4 من 5 بحال أن كان من خريجي الجامعات التي يكون معدلها من الـ5.
  • التقديم متاح للرجال والنساء.
  • يجب أن يكـون المتقدم/ ة للانضمام للبرنامج سعودي الجنسية.

إضافة لاشتراط أن يكون المتقدم للانضمام لبرنامج النخبة حاصلاً على مؤهل البكالوريوس، وذك من إحدى الجامعات بالمملكة العربية السعودية المعتمدة من قبل وزارة التعليم.

الانضمام لبرنامج النخبة
آخر موعد لانضمام حديثي التخرج

مع الوضع في الاعتبار أن انطباق الشروط لا يعني القبول الفوري، حيث سيخضع المرشحين للمفاضلة وعدد من الاختبارات التي يضعها مختصي البرنامج.

التخصصات المطلوبة لانضمام حديثي التخرج

وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بأن التخصصات المطلوبة متضمنة ما يلي من تخصصات: الإدارة الصناعية، وهندسة صناعية، هندسة الحاسب، بجانب علوم الحاسب، وكذلك نظم المعلومات، إضافة لتخصص تقنية المعلومات، وإدارة نظم المعلومات، علاوة على إدارة الجودة، وإدارة المخاطر، إدارة الأعمال، وإدارة العمليات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *