باعتبار طقس الأضحية في عيد الأضحى شعيرة مقدسة يحرص عليها المسلمين، ونظرًا لتباين أسعار الخراف التي يتم اتخاذها كأضحية، أقرت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بيع خراف الأضاحي تقسيط، وذلك بعد أن أرسلت تقريرًا لوزير التموين والتجارة الداخلية، دكتور/ علي المصيلحي، ذلك بعد الاقتراح الذي تقدمت به إحدى الصحفيات خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده أمس الأول، وذلك للإعلان عن الاستعدادات التي تقوم بها وتُتمها وزارة التموين لعيد الأضحى المبارك.

تفاصيل بيع خراف الأضاحي تقسيط

وذكر التقرير بأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، سوف تقوم بطرح خراف وفق نظام بيع الأضاحي تقسيط لـ6 أشهر، يستفيد منها العاملين في مختلف الجهات التي تتبع الوزارات، وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك وفق عددًا من الضوابط التي تتمثل في التالي:

أولاً: تقوم الشركات التي تتبع الشركة القابضة بإرسال بيانًا بالأسعار، تحديدا للجهات التي يمكنها الاستفادة والانتفاع من شراء الخراف الحية بنظام التقسيط.

ثانياً: ترسل الجهات المستفيدة من شراء الخراف الحية بنظام الأقساط، بيان بالأسماء والكميات المطلوبة للموظفين التابعين لها بسعر الكيلو قائم بـ65 جنيها.

ثالثاً: يقوم الموظف في الجهة المستفيدة بتسلم استمارة يتعهد فيها بخصم قيمة القسط المطلوب منه شهريا، على أن يتم ختمها كشرط أساسي بخاتم الجهة التي يتبعها، واعتمادها بشكل رسمي وتوقيعها من المسئول بالشركة.

رابعاً: تقدم الجهة المستفيدة تعهد بإرسال شيك بقيمة القسط المحصل شهريا من كل الموظفين التابعين لها، الذين استفادوا من شراء الخراف بنظام التقسيط إلى الشركات التابعة “المجمعات الاستهلاكية”.

الكشف الطبي على الخراف

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور/ على المصيلحي وزير التموين، كان قد أعلن أنه تلقى طلبًا من قبل إحدى الجهات، بشأن إمكانية السماح للعاملين بها بالحصول على الخراف الحية بنظام بيع خراف الأضاحي تقسيط هذا العام، على أن يتم خصم قيمتها من رواتب العاملين، ووجه وزير التموين، بالكشف الطبي على الخراف الحية قبل طرحها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *