تبذل وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني جهودًا كبيرة بهدف تقديم تعليم من شأنه أن يتسم بالتميز للطلاب من فئة ذوي القدرات، وفي هذا الإطار وقع دكتور/ طارق شوقي، وزير التربية والتعليم المصرية، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون بين الوزارة وكل من بنك التعمير والإسكان، والاتحاد النوعي للأندية الروتاري في مصر، بغرض دعم جهود الوزارة في نطاقات تقديم تعليم متميز لفئة الطلاب أصحاب القدرات الخاصة.

دعم 30 غرفة مصادر

وقال الدكتور طارق شوقي، بأن الدولة من جهتها تهتم بشكل غير مسبوق بذوي الاحتياجات الخاصة، وتعمل على منحهم كافة الحقوق في شتى مناحي الحياة، لافتًا أيضا إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنما تسعى إلى تقديم كل ما يمكن تقديمه لصالح وخدمة دمج الطلاب من ذوي الاحتياجات مثل غيرهم في المدارس الحكومية.

مشيرًا إلى عقد الوزارة على إثر هذا الأمر للعديد من الشراكات مع عدد كبير من المؤسسات الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني، مؤكدًا إلى أن الوزارة قد خصصت كذك ضمن خطتها لتطوير التعليم العديد من البرامج، التي من شأنها أن تصب بشكل ملحوظ في صالح وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح شوقي، أن ذاك البرتوكول قد تم إعداده بناءً على الأهداف المشتركة بين كل من الوزارة وبنك التعمير والإسكان، والاتحاد النوعي للأندية الروتاري بمصر، لدعم الجهود التي تبذلها الوزارة إذ سيتم مدها بموجب البرتوكول، بأدوات لعدد الـ30 غرفة من غرف المصادر، وإتاحة تدريبات توعوية عن الدمج وفق الحقيبة التدريبية، والتي تم إعدادها من قبل التربية والتعليم خصيصاً لذلك الشأن.

تعليم يتسم بالجودة

من جهته أكد حسن غانم، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، على حرص المصرف على القيام بمسؤوليته الاجتماعية وذلك عن طريق مشاركته مع العديد من المؤسسات الحكومية، والمنظمات المجتمعية بشتى المجالات، والتي يأتي على رأسها في الأولوية الاهتمام بالبيئة المحيطة بذوي القدرات الخاصة.

ورحب محافظ المنطقة الروتارية أيضا، مهندس/ ياسر نشأت، بالتعاون البناء مع وزارة التربية والتعليم، مؤكدًا على أهمية ما يقوم به الاتحاد النوعي لأندية الروتاري من دور هام وجهود في دعم العملية التعليمية، بغرض إتاحة الحق لكل طفل في الحصول على تعليم إنما يتسم بالجودة، وبما في ذلك التلاميذ من فئة أصحاب الاحتياجات الخاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *