أعلن نائب وزير الحج والعُمرة، دكتور/ عبدالفتاح بن سليمان مشاط، أمس الأحد، عن تدشين موقع موقع تنسيقي حجاج الداخل الإلكتروني لمؤسسات وشركات خدّمة الحُجّاج بالداخل، الإلكتروني، وذلك عقب تطويره وتحديثه، وهي الخطوة التي تأتي في إطار ما يقدمه المجلس بصورة دائمة من عمليات تطوير لمنظومته الإلكترونية التي تشهد توسعًا، لافتًا في استخدام التقنية، وهو ما سوف ينعكس أثره بشكل إيجابي على أداء مختلف المنشآت التي تعمل بذاك القطاع الحيوي، والذي أصبح يمثل بشكله الجديدة وما لحق به من تطوير وتحديث، مرجعية معلوماتية كاملة وشاملة، وتنشر من خلاله كافة الأنشطة المتعلقة بقطاع حجاج الداخل، فضلاً عن تعميم ما يستجد عنه من معلومات.

مميزات موقع تنسيقي حجاج الداخل الإلكتروني

يتميز الموقع الإلكتروني للمجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة الحجاج، بمجموعة من المميزات، والتي من أبرزها ما يلي:

  1. يواكب الموقع عقب تطويره وتحديثه مختلف التطورات، والتي تشهدها كافة قطاعات المجلس وإداراته.
  2. يتضمن الموقع العديد من الخصائص الفنية والمواصفات، التي تعتمد بالفعل على التقنيات الحديثة.
  3. تسهل البوابة للمتصفح إمكانية النفاذ إلى جميع مكوناته وتقسيماته.
  4. يتيح للمتصفح إمكانية الحصول على كم هائل من المعلومات، إضافة إلى ما يحتوي عليه من خدمات تفاعلية.

يتم الإعداد لإطلاق موقع تنسيقي حجاج الداخل الإلكتروني 1443 الجديد بعدد من اللغات غير العربية، ويبدأ حاليًا تجهيزه بنسختيه الإنجليزية والفرنسية.

مهام المجلس التنسيقي لمؤسسات خدمة الحجاج

يقوم المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدّمة حُجّاج الداخل بمجموعة من المهام التي تتسق وتنطلق من لائحته التنظيمية التي تم اعتمادها من قبل مجلس الوزراء، والتي يقوم بموجبها بالمهام التالية:

أولاً: تمثيل كافة الشركات والمؤسسات التي تعمل في قطاع حجاج الداخل، أمام وزارة الحج والعمرة والجهات الحكومية والخاصة، التي تقدم خدمات حجاج الداخل.

ثانياً: إعداد الخطة التنفيذية لأعمال تجهيز خدمات المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات حجاج الداخل لفعاليات موسم الحج الحالي، والتي تتضمن خدمات إعداد ما قبل الموسم، وأثناء الموسم وحتى نهايته.

ثالثاً: استقطاب موظفين سعوديين من الجامعيين وطلبة الجامعات، وذلك لتقديم العديد من مجالات الخدمات التنسيقية لشركات ومؤسسات حجاج الداخل.

رابعاً: توفير موقع المجلس قاعدة بيانات رئيسية بأعمال حجاج الداخل، وهذا سواء أكانت لجهات خدمية أورقابية، أو إشرافية.

خامساً: يستهدف موقع المجلس الإلكتروني مستقبلاً التواصل التفاعلي مع حجاج الداخل المسجلين بالشركات والمؤسسات، وذلك بهدف قياس رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم.

وزارة الحج والعمرة
موقع تنسيقي حجاج الداخل الإلكتروني

سادسًا: تنظيم وعقد الملتقيات والدورات التدريبية لكوادر منشآت حجاج الداخل، بغية تطوير مهاراتهم والارتقاء بالخدمات المقدمة لحجاج الداخل.

كما أتم موقع تنسيقي حجاج الداخل الإلكتروني بعد التطوير، المشاركة في فريق إعداد الخطة الاستراتيجية والتنفيذية لأعمال تفويج الحجاج لموسم حج هذا العام، والعمل على تذليل أي عقبات أو صعوبات قد تواجه قطاع خـدمة حجـاج الداخل.

علاوة على إعداد خطة إستراتيجية للطوارئ والسلامة لمواجهة الكوارث الطبيعية، التي من شأنها أن تواجه شركات ومؤسسات حجاج الداخل أثناء موسم الحج، وذلك بالتنسيق مع كل من وزارة الحج والعمرة والدفاع المدني، فضلا عن العديد من الجهات ذات العلاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *