تحقق منصة “نافذ” التي أطلقتها وزارة العدل السعودية منذ العام، نتائج عظيمة، وباتت تحظى بثقة العملاء أطراف التعاملات التجارية التي تقدم لهم نافذ العديد من خدمات إدارة السندات التنفيذية الإلكترونية، وتنظيمها بكفاءة عالية، وهو يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في مجال التحول الرقمي ورقمنة الخدمات، وتسعى المنصة من خلال ما تتيحه من خدمات إلى دعم المرونة والشفافية من أجل الإرتقاء بما يحصل عليه المواطنين من خدمات، وتسهيل تعاملاتهم مع العديد من المؤسسات المالية، إضافة إلى جهات التنفيذ القضائي بطريقة إلكترونية.

وقد مكنت المنصة الإلكترونية نافذ التواصل العدلي مئات الآلاف من المستفيدين من إنشاء وإدارة وحفظ كافة سندات التنفيذ، عن طريق الإنترنت فقط دون اللجوء لزيارة الفروع، إضافة إلى ربطها الفوري مع نظام التنفيذ بوزارة العدل، والتحقق الإلكتروني والموثوقية.

خدمات منصة نافذ أفراد وشركات

قدمت “نافذ” منذ اطلاقها خدماتها لأكثر من الـ370 ألف مستفيد من المنشآت والأفراد، حيث أمكنهم مراجعة أكثر من الـ800 ألف سند تنفيذ بطريقة إلكترونية، إضافة إلى ذلك فإن المنصة الإلكترونية تحفظ السندات من الضياع والتلف، وذلك بفضل ما تتمتع به من نظام أرشفة عالى الجودة، فضلاً عن دورها الفاعل في الحد من منازعات التي كانت ترتبط في جزء كبير منها بادعاء تزوير السند التنفيذي.

توسيع دائرة المستفيدين

تدشن منصة نافذ في الوقت الحالي مجموعة واسعة من خدمات التواصل العدلي، والتي سيكون من بينها خدمة السداد، وهي التي سوف تمهد لتوسيع دائرة المستفيدين من الخدمة، والتي يمكن الاستفادة منها عن طريق الدخول إلى رابط المنصة https://nafith.sa.

تجدر الإشارة أن المنصة “نافذ” تندرج ضمن قائمة إحدى المشاريع التي يشارك القطاع الخاص في أعمال التنفيذ بها، وهي واحدة من أهم مبادرات وزارة العدل ضمن برنامج التحول الوطني الذي يستهدف تحقُق رؤية المملكة 2030 للارتقاء بجودة الخدمات الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *