تشغل مبادرة التمويل العقاري منذ أن وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، البنك المركزي المصري بإطلاقها، بال المواطنين الذين يريدون الحصول على إحدى الوحدات السكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري، وذلك نظرًا لما تتمتع به المبادرة من مميزات عديدة من أبرزها أن فترة سداد التمويل تعد الأعلى في الحياة المصرفية حيث تصل إلى 30 عامًا، فضلاً عن الفائدة المتناقصة التي تبلغ نسبتها 3%، هذا فضلاً عن إمكانية الحصول على الوحدة السكنية في أي محافظة من محافظات الجمهورية دون التقيد بمحافظة محل الإقامة، ويتابع الكثيرين عبر محركات البحث الشهيرة كل ما ينشر بشأن المبادرة، لاسيما بعد الإعلان عن أسماء البنوك وجهات التمويل العديدة التي انضمت للمبادرة.

البنوك في مبادرة التمويل العقاري

يبحث الكثيرين عن أي معلومات تتعلق بمبادرة التمويل العقاري، ومعرفة طريقة التقديم للحصول على وحدة سكنية، وما هي الشروط اللازم توفرها في الوحدة السكنية، والشروط التي يتوجب توفرها في العميل وكذلك المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم، وقد نشر الموقع الإلكتروني الرسمي لـ صندوق الإسكان الاجتماعي قائمة بنوك وشركات تمويل سوف تشارك ضمن المبادرة، وجاء بتلك القائمة أبرز البنوك والشركات التالية:

  1. البنك الأهلي المصري
  2. بنك القاهرة
  3. بنك التعمير والإسكان
  4. بنك مصر
  5. بنك ناصر الاجتماعي
  6. بنك التنمية الصناعية
  7. البنك العربي الأفريقي الدولي
  8. البنك التجاري الدولي
  9. البنك المصري الخليجي
  10. البنك العقاري المصري العربي
  11. بنك الاتحاد الوطني
  12. بنك الاستثمار العربي
  13. بنك الشركة المصرفية العربية
  14. بنك المصرف المتحد
  15. بنك بلوم
  16. بنك كريدي أجريكول
  17. الشركة المصرية للتمويل العقاري
  18. شركة الأهلي للتمويل العقاري
  19. شركة العربي الأفريقي الدولي للتمويل العقاري
  20. شركة تمويل للتمويل العقاري
  21. شركة الأهلي المتحد
  22. شركة أملاك للتمويل العقاري
  23. شركة كونتكت للتمويل العقاري
  24. شركة التعمير للتمويل العقاري (الأولى)
  25. الموعد الرسمي لإطلاق المبادرة

أعلن الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، المهندسة مي عبد الحميد، أنه إلى الآن لم يعلن الموعد الرسمي لإطلاق مبادرة التمويل العقاري، مشيرة إلى أن الصندوق ينتظر الإطلاق الرسمي للمبادرة التي يتوقع أن تكون في الأسبوعين المقبلين.

التعليقات

  1. لو سمحت هيي دي نفس اسامي البنوك اللي نازلة فالاهرام النهارده بردو بتاعت الفايده التلاتة في الميه اللي كراسه الشروط بتاعتها هنعبيها يوم الحد الجاي لو سمحت ولا غيرها

  2. ياريت لو تعرفوني بس قبل الحد الله يكرمكو لاني هدب المشوار من اسيوط وشكرا

    1. نعم هي نفسها قائمة البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقاري المعلن عنها رسميا على موقع صندوق الإسكان وسنتابع من خلال مقالات قادمة آخر مستجدات المبادرة وفق ما يتم نشره من التصريحات الرسمية عبر موقع الصندوق، بالتوفيق ان شاء الله.

  3. لو سمحتلي هو نفس سؤالي بردك محتاجين توضيح هل الشقق دي بتاعت المبادرة بكرا للزمن تكون تبع الدولة ولا ممكن تصلح اي شقة لكن بشروط الترخيص والتشطيب كمان محتاج من سيادتكم الرد وربنا يقوي سيادة الرئيس يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *