أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن القوائم الأولية التي تضم طلبة البكالوريوس والدبلوم المتوسط، المرشحين للاستفادة من البعثات والمنح، وذلك ضمن البرنامج العادي في الجامعات الأردنية الرسمية، الذي تنفذه الوزارة للعام الجامعي 2020/ 2021، ووفق الوزارة فقد بلغ عدد الطلبة المتقدمين الذين تنطبق عليهم اشتراطات الترشح حسب الأصول بنحو (63241) طالب وطالبة، ترشح منهم (44007)، وهذا بما يُعادل نسبة (70 ٪)، وذلك لإتاحة استفادتهم من المنح والقروض الداخلية لهذا العام.

زيادة بلغت 25%

وأشارت الوزارة إلى أن أعداد الطلاب، الذين تم ترشحهم زاد بنسبة بلغت (25 ٪) عن عدد طلاب العام الماضي، الذين تم شُمولهم للاستفادة من البرنامج، وأُدرجت أسمائهم ضمن قائمة النتائج الأولية، وبلغ عدد الطلبة المرشحون للاستفادة من البرنامج لهذا العام بنحو (40822) طالباً وطالبة، في مستوى درجة البكالوريوس، ونحو (3185) في مستوى درجة الدبلوم المتوسط.

إمكانية طلب الاعتراض على النتائج

وأتاحت التعليم العالي والبحث العلمي، لكافة الطلاب والطالبات إمكانية الدخول إلى الموقع الالكتروني الرسمي لمديرية البعثات حتى يطلعوا على النتائج الأولية للترشح، وذلك عبر ولوج رابط www.dsamohe.gov.jo.

وكشفت الوزارة على أن الطلاب والطالبات يمكنهم أيضًا تقديم طلب الاعتراض الإلكتروني على النتائج، ومكنتهم من ذلك بدايةً من الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس 24/ 12/ 2020، وحتى الثالثة عصر بتاريخ 7/ 1/ 2021، شريطة أن يقوم الطالب المعترض بإرفاق اعتراضه للوثائق التي تدعم موقفه، مشيرة إلى أنها لن تلتف إلى أي اعتراض ورقي، ولن تسمح لأي شخص بدخول حرم الوزارة بغرض مراجعة مديرية البعثات.

ودعت وزارة التعليم العالي الأردنية، كافة الطلبة الاستفسار والاستعلام عن النتائج الأولية والمترشحين، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية التي أطلقتها، والتي بدأ العمل بها يوم الأربعاء من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة الثالثة مساءً.

ولتحقيق معايير الشفافية يُتيح الموقع الإلكتروني أمام الطلاب، إمكانية الاطلاع على بياناته ومعلوماته، ومعرفة عدد النقاط التي تم احتسابها له، علاوةً على معرفة أسماء ونقاط الطلبة المرشحين، في اللواء الذي ينافس فيه الطالب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *