حددت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب كم رسوم الزيارة العائلية للإمارات، وقدمت العديد من القنوات الرقمية التي يمكن من خلالها الحصول على تأشيرة زيارة عائلية للدولة ومن بينها نظام الخدمات الذكية باستخدام الهوية الرقمية الخاصة بالعائل، ويوفر مركز سعادة المتعاملين في أنحاء متفرقة من الدولة خدمة الحصول على التأشيرة بعد الانتهاء من سداد قيمة رسومها التي تم تحديدها سابقًا أو من خلال مركز خدمة آمر.

ولكن أشارت الإدارة إلى أن هناك العديد من الشروط اللازم توافرها ومتطلبات ينبغي تقديمها للانتهاء من إصدار تأشيرة الزيارة العائلية للإمارات العربية المتحدة في الفترة الحالية، لافتةً إلى أن قيمة الرسوم المطلوبة تُحدد بناءً على عدد الأيام التي يختارها المواطن، وكنا قد استعرضنا بعض التحديثات حول تأشيرة السياحة والعلاج من ضمن الخدمات التي تقدمها الهيئة الاتحادية.

ما قيمة رسوم زيارة عائلية للإمارات

إذا كنت تريد الحصول على التأشيرة فلا بد أولًا من سداد قيمة رسوم الزيارة العائلية لإمارات وهي تختلف بناءً على المدة وذلك وفق التالي:

  • يجب الرجوع إلى موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بشكل دوري، وذلك من أجل التحقق من قيمة الرسوم أو أي تغيرات قد تستجد عليها.
  • إذا كنت تريد الحصول على تأشيرة عائلية لمدة 30 يوم فإن قيمة الرسوم ستكون فقط 200 درهم.
  • بينما في حالة الحصول على تأشيرة لمدة 60 يوم فإن الرسوم ستكون 300 درهم.
  • فيما بلغت قيمة رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للإمارات لمدة 90 يوم مبلغ 400 درهم.
رسوم الزيارة
رسوم الزيارة العائلية للإمارات

كما حددت الإدارة مبلغ رسوم الضمانات لتقدر بقيمة ألف درهم إماراتي، ورسوم التحصيل والاسترجاع ستكون فقط 40 درهم، ويُضاف أيضًا إليها قيمة رسوم التأمين الصحي وهي تبدأ من 40 درهم وحتى 90 درهم حسب مدة التأشيرة.

تأشيرات زيارة الإمارات
تأشيرات زيارة الإمارات

 شروط إصدار تأشيرة الزيارة العائلية

هناك العديد من الشروط الواجب توافرها للحصول على فرصة طلب زيارة عائلية للمقيمين في الدولة ومن بين هذه الشروط ما يلي:

  • ينبغي أن يكون هناك صلة قرابة للزائر مع المقيم أو الأجنبي في الدولة.
  • تقديم الأوراق التي تثبت صلة القرابة أو ما يُبرر الحاجة للزيارة.
  • توافر شروط الضمان المالي.
  • سداد قيمة الرسوم المطلوبة.

ولا بد أيضًا من توافر المتطلبات الأساسية لإصدار التأشيرة ومن بينها صورة من شهادة الميلاد، ونسخة من جواز السفر لا تقل صلاحيته عن ستة أشهر، وشهادة التعريف بالراتب صادرة من جهة العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × اثنان =