أقرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، الإعلان عن توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية 1445، وذلك لكافة المستفيدين ممن تشملهم أنظمة التقاعد المدني والعسكري وأيضاً نظام التأمينات ليكون توقيت صرفها مع بداية كل شهر ميلادي، على أن يبدأ تطبيق القرار اعتباراً من تاريخ 1 مايو لعام 2024.

بينت التأمينات أن هذا الإجراء إنما يأتي حرصاً من المؤسسة على أن يصادف موعد نزول المعاشات وتوحيده لجميع المستفيدين، وذلك لضمان عملية توحيد صرف المنافع التأمينية، بجانب توحيد الإجراءات المشتركة بين مستفيدي نظام التقاعد ومستحقي التأمينات الاجتماعية في السعودية، مضيفةً أن هذا هذه الخطوة تتماشى كلياً مع مضمون القرار الصادر من مجلس الوزراء السعودي رقم (657 بتاريخ 15/11/1442)، والذي يقضى بتنفيذ عملية دمج مؤسسة التقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات.

متى صرف المعاشات التقاعدية الجديد

حددت التأمينات الاجتماعية في بيانها الصادر عبر موقع التدوينات القصيرة “إكس”، أنه سيتم تعديل موعد نزول المعاشات التقاعدية حيث ستُصرف في اليوم الأول من كل شهر ميلادي بدءاً من تاريخ الأول من شهر مايو 2024، وأشارت المؤسسة إلى أن هذا التعديل يتضمن صرف معاش شهر مايو تحديداً في اليوم الأول منه، وسوف تستمر المعاشات في الصرف خلال الأيام الأولى من كل شهر بدلاً من نهاية الشهر كما كان معمولاً سالفاً.

أكدت المؤسسة في البيان على استمرار صرف معاش شهر أبريل في الموعد المحدد له بالنسبة للمتقاعدين ومستفيدي نظامي التقاعد المدني والعسكري، مؤكدةً على استمرار جهودها الحثيثة من أجل تحسين الإجراءات وتسريع وتيرة الإجراءات.

بالإضافة إلى تقديم خدمات مميزة من شأنها أن تسهم في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، وذلك بهدف تعزيز رضا العملاء وإضفاء التجربة المميزة من خلال إنجاز الخدمات الرقمية بسهولة.

موعد صرف المعاشات التقاعدية
موعد صرف المعاشات التقاعدية

أوضحت الصفحة الرسمية لمؤسسة التأمينات الاجتماعية تويتر، أن قرار توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية مستمر وليس مؤقتاً، كما أضافت بأنه لن يكون على المستفيد أو المتقاعد القيام بأي إجراء بالنسبة لهذا القرار نهائي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − سبعة =