أعلنت دائرة القضاء في إمارة أبوظبي، عن إطلاق إصداراً جديداً من تطبيقها الذكي الذي يقدم حزمة من الخدمات الرقمية المتطورة للتسهيل على المتعاملين، سعياً لتوفير منصة متكاملة ذكية من شأنها أن تتيح للمتعاملين إمكانية الوصول إلى الملفات القضائية الخاصة بهم بسهولة، والاطلاع على مستجداتها في كافة المحاكم الموجودة بأبوظبي ونياباتها، وذلك من خلال القيام بمجموعة من الخطوات البسيطة.

اعتماداً على أحدث الأساليب والتقنيات التكنولوجيا، يتيح الإصدار الجديد للتطبيق الذكي لدائرة قضاء أبوظبي حزمة الخدمات منها متابعة مستجدات ملفات القضايا بالمحاكم ونيابات أبوظبي، الاطلاع على تفاصيل القضية، كذلك إمكانية إرفاق الوثائق والمستندات الثبوتية الخاصة بالقضايا، والاطلاع على عقود الزواج الرقمية والتوثيقات.

إضافة إلى ما ذكر بعالية؛ تشمل خدمات الإصدار الجديد من تطبيق قضاء أبوظبي سهولة تقديم الطلبات، وإتاحة سداد المبالغ المستحقة في الملفات القضائية أو دفع الغرامات من خلال العديد من الخيارات المتاحة للدفع الرقمي مثل ((Apple Pay)، (Google Pay))، وإمكانية تحديث رقم الحساب الدولي للملفات، كذلك متابعة جدول مواعيد الجلسات القضائية وحضورها عن بعد، مع توفير خدمات الاستعلام عن القضايا في أبوظبي، ومتابعة حالة الملف الجزائي. والاستعلام عن حالة معاملات كاتب العدل.

قامت دائرة قضاء أبوظبي باستحداث آلية جديدة تقتضي تنبيه وإشعار المتقاضين حول كافة الأحكام الصادرة، بالإضافة إلى المعاملات اللازمة والإجراءات الخاصة بآخر مستجدات ملفات المتعاملين القضائية، علاوة على التنبيهات المتعلقة بجلسات المحاكم وما يختص بها من طلبات مقدمة، تماشياً مع أهداف الدائرة لتوجيه المتعامل إلى المتطلبات اللازمة لاحقاً.

ذكر وكيل دائرة قضاء أبوظبي، المستشار/ يوسف سعيد العبري، إنما تأتي خطوة إطلاق الدائرة الإصدار الجديد من تطبيقها الذكي على غرار الجهود الحثيثة الرامية لتحديث المنظومة القضائية في الإمارة، إنفاذاً لرؤية القيادة الرشيدة برعاية الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان، وبدعم من الشيخ/ منصور بن زايد آل نهيان، رئيس دائرة القضاء بأبوظبي، والتي تقضي بضرورة العمل المستمر على تحسين وتطوير الأنظمة لإتاحة الخدمات الذكية والمتطورة التي من شأنها أن تعزز مكانة وريادة الإمارة على المستوى العالمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 4 =