أعلنت المملكة عن منتجات الإقامة المميزة في السعودية والتي تم طرحها مؤخراً، لتشمل عدد من الفئات من ينطبق عليه ضوابط وشروط الحصول عليها، والمزايا التي تتضمنها المنتجات الجديدة، والتي يهدف منها تحقيق الاستقرار للشخص وأسرته وفقاً لما صرح به محمد عبد الله السلطان الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة، تعقيباً على تلك التحديثات التي تخص هذه الخدمة الهامة.

أوضح “السلطان” أنه قد تم توفير 5 منتجات جديدة للإقامة المميزة في السعودية، وبرسوم تبلغ قيمتها 4 آلاف ريال سعودي، من أجل استقطاب الكفاءات المتميزة، والمواهب، ورواد الأعمال، والمستثمرين، لتحقيق الأهداف المنشودة ومنها احتضان أفضل العقول والخبرات العالمية.

مزايا منتجات الإقامة المميزة الجديدة

بيّن الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة أن المنتجات الجديدة تشمل:

  1. إقامة مالك عقار للأشخاص من مالي العقارات
  2. إقامة موهبة وقد صممت لتستهدف المواهب من المختصين في المحالات الرياضية والثقافية
  3. إقامة كفاءة، وتستهدف كل أصحاب الكفاءات الإدارية والصحية و البحثية والعلمية، من لديهم المهارات والخبرات النوعية، أو فئات كبار التنفيذيين من يسهمون في نقل المعرفة لثقل الكوادر الوطنية.
  4. منتج إقامة الكفاءة الاستثنائية.
  5. إقامة مستثمر الأعمال لفئات المستثمرين راغبي الاستثمار في القطاعات الاقتصادية والاستفادة من العروض والفرص التنافسية التي تقدمها المملكة
  6. إقامة رائد الأعمال، وهو منتج مُصمم لرائدي الأعمال وأصحاب المشاريع ذات الأفكار المبتكرة والإبداعية.

الميز الإضافة في منتجات الإقامة المميزة السعودية الجديدة والتي تحدث عنها “السلطان” في مداخلة مع قناة الإخبارية السعودية تشمل على ما يلي:

  1. تحقيق الاستقرار وإيجاد البيئة المناسبة في المملكة.
  2. إعادة تعريف الأسرة وإضافة الوالدين كتابعين.
  3. رفع الحد الأعلى لسن التابعين من الأبناء حتى 25 عام.

أضاف أن قيمة الرسوم تٌدفع لمرة واحدة، وفيما يخص الضوابط والاشتراطات وألية التقديم على الإقامة المميزة، فقد إتاحة التفاصيل كافة على البوابة الإلكترونية الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 3 =