أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال حساب “العناية بالعملاء”، خطوات إصدار شهادة الأجور أو شهادات الاشتراكات، عبر حسابات المستفيدين على منصة تأميناتي أون لاين، والتي تعد البوابة الإلكترونية الرسمية للمؤسسة، والتي حرصت خلال الأيام القليلة الماضية ومع بداية العام الميلادي الجديد، على التنويه ورش العمل التي تمكن مستفيدها من الإلمام بالقواعد والضوابط حولي ألية الاستفادة من الخدمات إلكترونياً.

تفاعل حساب العناية بالعملاء التابع للمؤسسة، مع أحد الاستفسارات التي وردت له من خلال حساب المؤسسة على منصة “X”، حول كيفية استخراج شهادة مدة مشترك لأحد الموظفين عبر حساب المنشأة في بوابة الخدمات التأمينية، وتم عرض شرح لتلك الخطوات كما سنوضحها.

خطوات إصدار شهادة الأجور

أشارت التأمينات إلى خطوات إصدار شهادة الأجور وطباعتها، وكانت المؤسسة قد استعرضت قبل ذلك كيفية إصدار الشهادة التأمينية بشكل عام، وتلك الخدمة يندرج تحتها شهاداتي الأجور والاشتراك وغيرها من الخدمات المتاحة على بوابة تأميناتي أون لاين.

بيّنت المؤسسة أن شهادة الأجور تتيح عرض مدد الاشتراك و الأجر لمشتركي التأمينات، فيما تختص شهادة الاشتراك بعرض بيانات أجر المشترك الخاضع للنظام، وخطوات إصدارها على النحو المبين أدناة:

  • الدخول على حساب المستفيد في موقع التأمينات الاجتماعية أو خدمة تأميناتي أون لاين لخدمات الأفراد.
  • الإطلاع على تفاصيل ومدد الاشتراك التي توضح أجر الموظف وتاريخ الالتحاق بالعمل، أو الاستبعاد في جميع المنشآت التي التحق بها.
  • اختيار خدمة الشهادات.
  • اختيار نوع الشهادة:
    • شهادة الاشتراك
    • شهادة الأجور.
  • اختيار إصدار الشهادة ويمكن طباعتها أو حفظها.
خطوات إصدار شهادة الأجور
خطوات إصدار شهادة الأجور

جدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كانت قد نوهت عن هدمة جديدة تتيحها للعملاء، تلط الخدمة تسمي “أمين”، وهي خدمة رقمية للرد على الاستفسارات والتساؤلات، بما يساعد على سرعة الرد والتواصل، وتقديم الإيضاحات والحلول لأي مشاكل قد تواجه مستفيدها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 14 =