أطق سمو أمير المنطقة الشرقية “سعود بن نايف بن عبد العزيز”، بحضور رئيس مجلس هيئة التطوير بالمنطقة، برنامج الأداء التنموي في المنطقة الشرقية والمعروف باسم “سرب”، وكذلك مؤشرات التنمية الحضرية، وقد تم ذلك في مقر الديوان، وذلك بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة، إضافةً إلى مسؤولي وممثلي أكثر من 50 جهة حكومية.

وأشاد سموه بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين، وبجهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، من اهتمام فيما يخص تطوير المناطق في المملكة، واستغلال المزايا المتاحة في كل منطقة لدعم التنمية وتنفيذ المشاريع التي تؤثر إيجابيًا على جودة حياة المواطنين والمقيمين فيها.

تحدث سموه كذلك عن مشاريع الخير والتي تم افتتاحها في المنطقة أمام الجميع، والتي بدأت الأعمال فيها في الفترة الأخيرة، وتعد هذه المشاريع من المروعات التنموية وتصل قيمتها في مليارات الريالات، والهدف منها خدمة الأفراد وإنشاء المجتمعات والمراكز الخدمية لتجعل المنطقة الشرقية وجهة جذابة.

شدد سموه على ضرورة أن تعمل جميع الأطراف بشكل متكامل ومنسق، وأم يكون ناك ألية للتعاون لتحقيق تطلعات وأهداف الدولة في التنمية الشاملة والمستدام، كما يجب تنفيذ تلك المشروعات التنموية بمعاير تراعي الجودة العالية، و بكل إتقان حتى تستمر للأجيال القادمة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لأبناء وبنات المنطقة.

برنامج سرب

أشار أمير المنطقة الشرقية إلى برنامج الأداء التنموي والذي تم تدشينه تحت اسم “سرب”، وأعرب عن تقديره وامتنانه لجهود هيئة تطوير المنطقة في هذا البرنامج، وما أكلموه من تعاون مع جميع الجهات الخدمية، وإحداث حالة من التكامل بينهم من أجل تحسين جودة الأداء في المشاريع والالتزام بالمواعيد، حسب الخطط التي تم تحديدها للتنمية المستهدفة، وأن ذلك سوف ينعكس على تحقيق الأهداف بكفاءة وفعالية، ويضمن تحقيق الاستفادة الأمثل للموارد، وتحقيق وتعزيز النمو الاقتصادي وجودة الحياة للأجيال الحالية والمستقبلية.

أيضاً تم إطلاق منتجات المرصد الحضري، والتي تركز على استكشاف البيانات والمؤشرات الحضرية وتسليط الضوء على المزايا التنافسية والتحديات في المنطقة، بهدف دعم صناعة القرار في التنمية، وسوف يتم دراسة حالات التنمية وفق أفضل المعايير العالمية، حيث تم استهداف 114مؤشر حضري لجميع محافظات المنطقة الشرقية.

من جانه تحدث الرئيس التنفيذ لهيئة تطوير المنطقة الشرقية المهندس صالح العبد اللطيف، عن إطلاق منصة سمو أمير المنطقة الشرقية؛ والتي تشرف الهيئة بأن يكون سموه رئيس مجلس إدارتها، وتهدف المنصة لتكون أداة منها يتم متابعة وتمكين المشروعات والبرامج مع تنسيق العمل الإنمائي، حيث سيتم متابعة أكثر من 650 مشروع تنموي، بتكلفة تصل إلى 70 مليار ريال سعودي، تقام عبر الشركات الاستراتيجية مع حوالي 35 جهة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + خمسة =