دعت موهبة الطلاب والطالبات إلى زيارة منصة اختبار أذكي الرقمية، من أجل أداء الاختبار التأهيلي عن بُعد، بالنسبة للمتقدمين من المشتركين في الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي “أذكى”، والذي يتم تنظيمه تحت إشراف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، و مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، و وزارة التعليم السعودية.

أضافت موهبة أنه من المقرر بدء عقد اختبار أذكي التأهيلي يوم غداً الجمعة الموافق 22 ديسمبر 2023، ودعت المشتركين إلى زيارة المنصة الإلكترونية التي تم تخصصيها لأداء الاختبار عن بُعد، مع تحديد المواعيد التي سيتم فيها عقد الاختبار بالنسبة لطلاب المرحلة المتوسطة، وكذلك لطلبة المرحلة الثانوية من الموهوبين.

موعد اختبار أذكى التأهيلي

ينطلق اختار أذكى للمشتركين على حسب المواعيد المبينة أدناة.

  • بالنسبة لطلاب المرحلة المتوسطة فسوف يعقد الاختبار التأهيلي للمتقدمين المشتركين في الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي ، عند الساعة الواحدة من ظهر الجمعة الموافق 22 ديسمبر 2023.
  • يعقد اختبار اذكى لطلاب الثانوية العامة يوم السبت الموافق 23 ديسمبر الجاري في تمام الساعة الواحدة ظهراً أيضاً.

أشارت البوابة إلى أنه يمكن الوصول إلى منصة الاختبار عبر مسح البار كود المرفق على البيان الإعلامي الصادر على حساباتها الرسمية.

الاختبار التأهيلي للأولمبياد الوطني للبرمجة
موعد اختبار أذكى التأهيلي

منصة اختبارات الأولمبياد الوطني للبرمجة

يعد اختبار قياس القدرات للمشتركين في الأولمبياد والذي يأتي تحت اسم الاختبار التأهيلي أولى الخطوات في مسار دخول عالم البرمجة التنافسية، وسوف يعقد لكل طالب بشكل فردي، من خلال المنصة الإلكترونية المرفق رابطها أدناة، وسوف يقيس هذه الاختبار؛ القدرات المنطقية والحسابية لدى الطلبة، من خلال مستوى أولى لطلاب المتوسطة، ومستوى متقدم لطلبة الثانوي.

تسجيل دخول منصة اختبار أذكى
تسجيل دخول منصة اختبار أذكى

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المشتركين في الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء والاصطناعي قد بلغ قرابة 260 ألف طالب وطالبة، لتمثيل حوالي عشرة آلاف مدرسة على مختلف مناطق المملكة في مرحلتي التعليم المتوسط والثانوي، مما يجعله الأكبر من حيث المشاركات، الأمر الذي يعكس مدة ارتفاع الوعي لدى أبناء المملكة نحو البرمجة والذكاء الاصطناعي وأهميتها لبناء المستقبل وتحقيق مستهدفات المملكة ورؤية 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =