أعلنت إمارة منطقة القصيم عن عقد مجلس الوزراء السعودي اجتماع بتاريخ يوم غداً الأربعاء الموافق السادس من ديسمبر 2023 الجاري، وذلك من أجل إقرار الميزانية السعودية للعام المالي الجديد 2024 الموافق (1445-1446)، ومن المقرر أن يعقد وزير المالية محمد الجدعان مؤتمر صحفي في حدود الساعة السادسة مساءً من نفس اليوم؛ وعقب انتهاء اجتماع رئاسة المجلس، كي يتم الإعلان عن تفاصيل الميزانية وأهم النقاط والأرقام والمؤشرات التي ستتضمنها.

أشارت القناة السعودية في صدر نشراتها الإخبارية، أن مجلس الوزراء سوف يعقد جلسة إقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 2024، حيث سيتم إعلان الإيرادات التقديرية للميزانية، والمصروفات المعتمدة وتقدير قيمة الفائض، وأهم المخصصات على صعيد كافة القطاعات وعلى رأسها الصحة والتعليم.

الميزانية السعودية 2024

ومن جانبها؛ أشارت وكالة الأنباء السعودية واس، إلى أن المؤتمر الصحفي الحكومي والمقرر عقده يوم غدا الأربعاء؛ سوف يستضيف الأستاذ محمد الجدعان وزير المالية للحديث عن مؤشرات ومضامين الميزانية العامة للدولة، والإجابة على أسئلة واستفسارات السادة الصحفيين والإعلاميين المشاركين.

جدير بالذكر أن ميزانية المملكة 2023 كانت قد بلغ إراداتها 1.130 مليار ريال، أما قيمة المصروفات فكانت 1.114 مليار ريال، والفائض كان 16 مليار ريال وقت إعلانها من العام الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + أربعة =