انتهت مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024، حيث اتضح بشكل كبير الفرق التي تمكنت من حجز تذكرة التأهل، وبالتحديد من احتل صدارة ترتيب مجموعته، قبل إقامة مباريات الجولة السادسة الحاسمة، لتحديد الترتيب النهائي لكل مجموعة وبالتالي مواجهات دور ربع النهائي لاستكمال مشوار المنافسة على اللقب.

تربع بايرن ميونخ الألماني على قمة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة عقب انتهاء مباريات الجولة الخامسة، وبفارق ثمان نقاط عن أقرب منافسيه، فيما سيكون المنافسة على أشدها فيما بين جلاطة سراي التركي وكوبنهاجن الدنماركي في مباراة الجولة السادسة من هذه المجموعة والمقرر إقامتها في 13 و 14 ديسمبر القادم.

اعتلي آرسنال الإنجليزي ترتيب المجموعة الثانية برصيد إثني عشر نقطة وقد ضمن الحصول على أحد بطاقتي العبور لثمن النهائي، ويحل بي اس في أندهوفن الهولندي في المركز الثاني، فيما تربع الملكي ريال مدريد على قمة المجموعة الثالثة برصيد خمسة عشرة نقطة، وأكد تأهله بالعلامة الكاملة حتى الآن، ويحل في الترتيب الثاني نابولي الإيطالي والذي قد يكون أقرب المرشحين لاجتياز هذا الدور.

المجموعة الرابعة ستشهد منافسة قوية في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات على تحديد المتصدر، بعد أن تساوى كلاً من ريال سويسداد الأسباني، وانترميلان الإيطالي في عدد النقاط، وتأكد تأهلهم بالفعل، والوضع لن يختلف كثيراً في المجموعة الخامسة التي يتصدر ترتيبها اتلتكون مدريبد برصيد عشر نقاط وبفارق نقطة واحدة عن لاتسبو الإيطالي.

المجموعة السادسة والتي سيرتفع وتيرة المنافسة بين الأندية المتواجدة بها، حيث يحتل بروسيا دورتموند الألماني قمة الترتيب برصيد عشر نقاط، ومن خلفة يأتي باريس سانجرمان برصيد 7 نقاط، ثم نيوكسل يونايتد وميلان ولكلاً منهما 5 نقاط، وستكون مباريات جولة الحسم في هذه المجموعة غاية في القوة والإثارة، نظراً لارتفاع مستوى المنافسة.

تصدر مانشستر سيتس ترتيب المجموعة السابعة برصيد 15 نقطة، ومن خلفه لايبزج الألماني برصيد 9 نقاط وتأكد تؤهلهما لدور الثمانية، فيما تتصدر برشلونة المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة وتأكد تأهلها، ولم يتم حسم الموقف النهائي بعد، نتيجة تساوي عدد نقاط بروتو البرتغالي وشختار ولكلاً منهم 9 نقاط وستكون مباراة الجولة السادسة بينهم على ملعب بورتو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة − واحد =