أعلنت وكالة الأنباء السعودية واس أن المملكة فازت بحق استضافة معرض إكسبو 2030 بالرياض، وذلك عقب استعراض وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، العرض الختامي لملف استضافة هذا الحدث مساء اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، أمام الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض لتنظيم (expo 2030) في مقره بالعاصمة الفرنسية باريس، والذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى دول العالم.

أكد وزير الخارجية السعودي على أن المملكة سوف تقدم نسخة استثنائية من معرض إكسبو 2030، حيث سيتم التركيز على أهداف التنمية المستدامة خلال استضافة إقامة المعرض، هذا وقد بلغ عدد الدول التي دعمت وأيدت طلب المملكة نحو استضافة المعرض إلى حوالي 90 دولة من بين 170 دولة من لهم عضوية في المكتب الدولي للمعارض.

ولي العهد يزف التهنئة لخادم الحرمين الشريفين

من جانبه، رفع سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بمناسبة فوز المملكة بحق استضافة معرض اكسبو الرياض 2030، حيث سيتم إقامة المعرض خلال الفترة ما بين شهر أكتوبر 2030 وحتى شهر مارس من العام الذي يليه 2031.

أضاف سمو ولي العهد أن فوز المملكة بهذا الحدث، لتنظيم معرض أكسبو يعد ترسيخاً لدورها الرياضي والمحوري في المنطقة، بجانب الثقة الدولية التي تحظى بها السعودية، مما يجعلها وجهة دولية مثالية لاستضافة الأحداث والفاعليات والمحافل العالمية، ووجه الشكر للدول التي أيدت طلب المملكة في استضافة المعرض.

أوضح سموه أن استضافة المملكة لهذا الحدث سوف يتزامن مع العام الذي سيتم فيه تتويج المستهدفات والخطط لرؤية 2030، وسيكون المعرض فرصة لتشارك المملكة مع دول العالم؛ الدروس المستفادة خلال رحلة التحول والتي وصفها بغير المسبوقة.

احتفالات الرياض بتنظيم إكسبو 2030

رصدت الإخبارية السعودية الاحتفالات التي تمت في العاصمة الرياض، ابتهاجاً بفوزها بتنظيم المعرض الدولي، حيث تم إضاءة أبراج الرياض بشعار “إكسبو 2030″، كما تم استخدام المؤثرات الضوئية التي حلقت بهذا الشعار في سماء العاصمة، هذا بخلاف الألعاب المضيئة المبهرة التي تم إطلاقها.

ما هو معرض إكسبو

يعد معرض إكسبو من المعارض الدولية التي يتم إقامتها كل خمس سنوات، وتكون مدة إقامته 6 أشهر، حيث تتقدم الدول على استضافته، ويعمل على عرض الإنجازات التي تحققت في شتى المجالات، ويحظى المعرض باستقطاب ملايين الزائرين، لحضور الفاعليات المختلفة التي يتم تنظيمها وإقامتها من الجهات المشاركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − سبعة =