أعلن مجلس تنفيذي الشارقة عن اعتماد تخفيض رسوم البيع والشراء على ما سيتم تنفيذه من معاملات عقارية خلال إقامة معرض الشارقة العقاري لعام 2024، حيث تم اتخاذ هذا القرار على خلفية الاجتماع الذي عقد تحت رئاسة ولي العهد نائب حاكم إمارة الشارقة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي بتاريخ اليوم الثلاثاء الموافق الثامن و العشرين من نوفمبر 2023.

أوضح المجلس أنه بموجب هذا القرار فسوف يتم تخفيض الرسوم المقررة على علميات البيع والشراء، وفق نسب على حسب ما ورد في القرار، ومن المقرر إقامة معرض الشارقة “ايكرس” خلال الفترة من 17 وحتى 20 يناير 2024 في مركز أكسبو الشارقة.

نسب تخفيض رسوم البيع والشراء

أضاف المجلس أن نسب التخفيض في رسوم البيع والشراء للمعاملات العقارية على خلفية المعرض ستكون بواقع:

  • رسوم البيع بالنسبة للمطورين العقاريين بنسبة .05 %.
  • رسوم الشراء بالنسبة للمواطنين الإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي 1%.
  • رسوم شراء العقارات بالنسبة لباقي الجنسيات ستكون 2%.

حجز تذاكر حضور معرض الشارقة العقاري

دعت دائرة التسجيل العقاري للاستفادة من الخيارات العقارية المتنوعة في معرض “ايكرس”، كما يمكن الالتفاف مع أكبر وأهم المطورين العقاريين، وذلك من خلال حجز تذكرة مجانية للزيارة عبر الدخول لرابط الخدمة التي تم تخصيصها لهذا الشأن (https://acresme.evsreg.com/Reg/Visitor). حيث من المنتظر أن يشارك في المعرض كوكبية من الشركات المتخصصة في التطوير والاستثمار العقاري، قد تكون هي الأكبر من نوعها منذ انطلاق المعرض، هذا بخلاف الوكلاء والوسطاء والبنوك والمؤسسات المالية.

أضافت أنه من المنتظر كذلك أن يستقطب المعرض عدد كبير من المعتمين والزوار، للإطلاع على أحدث التقنيات والتوجهات والتطورات التي تشهدها صناعة العقار على المستوى العالمي، وكذلك للاستفادة من الفرص والعروض الحصرية التي سوف تقدم خلال الفاعليات عبر المؤسسات المشاركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − 6 =