استحدثت وزارة التعليم أيقونة جديدة في نظام نور تقوم بعمل ربط نتائج الطلاب بدرجات الغياب، حتى يتم حسم تلك الدرجات من نتائج الطالب بشكل آلي، وبالتالي لن تستطيع المدارس إغلاق الدرجات في النظام إلا عقب أن يتم الحسم وعدم احتساب تلك الدرجات لمن لهم غياب مُسجل في نهاية الفصل الدراسي، حتى تصدر النتائج بشكل صحيح يراعي كافة الضوابط التي أقرتها اللوائح.

أوضح مختصين أن تلك الخطوة تأتي في إطار حرص وزارة التعليم على تعزيز قيم الانضباط بين الطلاب في المدارس، بما ينعكس على رفع مستوى التحصيل الدراسي، وكنتيجة لأخر تحديث تم على نظام نور، فقد تم إضافة أيقونة خصم درجات الغياب، كما تم التنويه عن هذا الإجراء ضمن ملاحظات إغلاق الدرجات كي يتمكن المعلمين وقائدي المدارس من مراعاة هذا الإجراء.

طريقة خصم درجات الغياب

أشارت الوزارة إلى أن الغياب يؤثر على مدى تحصيل الطلاب دراسياً، ويزيد من الفاقد التعليمي، وبالتالي على نتائجهم في مختلف المراحل الدراسية، وقد عكست الاختبارات التحصيلية ومثيلتها الوطنية عن مستوى الأداء الضعيف في بعض المدارس.

خطوات خصم درجات الغياب في نظام نور قبل إغلاق درجات الطالب تتم على النحو التالي:

  • الدخول على نظام نور من حساب قائد المدرسة.
  • من قائمة الخدمات الرئيسية يتم اختيار الاختبارات.
  • أسفل صفحة الاختبارات ستظهر أيقونة إغلاق الدرجات.
خصم درجات الغياب
خصم درجات الغياب في نظام نور
  • يتم اختيار أيقونة خصم درجات الغياب.
  • يتم تحديد الفصل الدراسي.
  • تحديد الصف ثم الحفظ.
درجات الغياب
طريقة خصم الدرجات للطلاب

في جالة كان هناك غياب للطلاب ستظهر رسالة بإتمام العملية بنجاح بما يفيد بخصم الدرجات، وتنفذ تلك الخطوات لجميع الصفوف الدراسية.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم أتاحت للطلاب الإطلاع على نتائجهم عبر نظام نور بداية من الخميس 16 نوفمبر 2023 عقب الانتهاء من اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، وفي حالة إكمال عملية الإغلاق للدرجات يمكن لولي الأمر استخراج كشوف الدرجات من خلال حسابة على الموقع الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =