أتاح الصندوق العقاري تفعيل مبادرة الدعم الفوري غير المسترد والذي يصل قيمتها إلى 150 ألف ريال سعودي، ضمن باقة البناء الذاتي، يأتي ذلك في إطار الشراكة القائمة بين الصندوق والبنك السعودي الأول، وكأحد الحلول السكنية المقدمة للمستفيدين من برنامج سكني، تحت شعار حملة صمم دعمك، لتسهيل ألية بناء المسكن الأول، وتماشياً مع مخططات رؤية المملكة 2030 .

أوضح صندوق التنمية العقارية أن تلك التسهيلات يهدف منها تحسين قدرة المستفيدين على تغطية التكاليف المطلوبة خلال مراحل بناء المسكن، وهو احد مستهدفات برنامج الإسكان المحدث الذي يعد من بين برامج رؤية المملكة، وبذلك يستطيع المستفيدين من باقة منتج البناء الذاتي الحصول على دعم فوري غير مسترد قيمته 150 ألف ريال، بجانب المزايا الأخرى المتوفرة من برامج الشراكة مع الجهات التمويلية.

خدمة صمم دعمك

أشار الصندوق العقاري إلى إتاحة خدمة صمم دعمك كونها واحدة من الحلول السكنية والتمويلية المتنوعة التي عمل الصندوق على توفيرها، وقد تم الكشف عن الخدمة في ختام المشاركة في معرض “ريستاتكس الشرقية العقاري”، وقد تم توفيرها عبر خدمة المستشار العقاري على الموقع الإلكتروني بما يمكن المستفيد من اختيار المنتج السكني المناسب، ثم البدء في تصميم الدعم الخاص به، بما يناسب قدرته التمويلية واحتياجه الفعلي كي يتمكن من امتلاك مسكنه الملائم لتطلعاته.

ألية الاستفادة من الدعم الفوري الغير مسترد ضمن باقة البناء الذاتي، فسوف يتم إيداع قيمة الدعم للباقة كدفعة واحدة في حساب المستفيد بمجرد توقيع العقد التمويلي، بجانب ذلك سيتم رفع نسبة الدفعة الأولى التي يحصل عليها المستفيد بعد التوقيع من 10% لتصبح 25 %، وذلك حتى تتاح إمكانية تغطية تكاليف مراحل البناء الأولية.

صمم دعمك
خدمة صمم دعمك

التسجيل في خدمة صمم دعمك تتم عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع صندوق التنمية العقاري.
  • أسفل خدمات برنامج الدعم السكني المحدث تظهر خدمة صمم دعمك ويمكن اختيار:
    • التسجيل.
    • التحديث
  • البدء في تعبئة البيانات المطلوبة كي يتم التسجيل في صمم دعمك وتشمل رقم الهوية ورمز التحقق.
  • الإرسال لاستكمال باقي الخطوات.

وبنفس الألية يتم التحديث كما يمكن الاستفادة من خدمات العروض العقارية والتوصيات وحلول الخيارات التي يوفرها الصندوق لمستفيديه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 4 =