كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة، عن موعد تنظيم المؤتمر الدولي لسوق العمل، وحدد المهندس أحمد سلمان الراجحي تاريخ إقامة النسخة الأولى لمؤتمر “GLMC”، والذي سيوافق الفترة من الثالث عشر وحتى الرابع عشر من شهر ديسمبر لعام 2023 الجاري، وتستضيفه مدينة الرياض العاصمة السعودية، كما تم الإشارة إلى أهم الأهداف المنشودة من هذا المؤتمر.

أوضح وزير الموارد البشرية أنه من المنتظر مشاركة نخبة من الخبراء الدوليين والمتخصصين؛ بالإضافة إلى عدد من الوزراء والمسئولين الحكوميين، ورؤساء منظمات دولية ومهنية من مختلف دول العالم، في فاعليات النسخة الأولى من المؤتمر الدولي لسوق العمل.

أضاف “الراجحي” أن هذا المؤتمر يأتي انعكاساً لتوجهات واهتمامات القيادة الرشيدة للمملكة، نحو تطوير سوق العمل السعودي، كذلك من أجل تعزيز مستويات التنافسية والجاذبية على المستوى العالمي، وذلك من خلال توفير منصة فريدة كي يتم عرض الخبرات والممارسات المبتكرة وتبادل المعرفة، لدى النخبة المشاركة من المختصين في هذا المجال.

أشار وزير الموارد البشرية المهندس أحمد بن سلمان الراجحي، إلى رغبة المملكة في أن يصبح سوق العمل السعودي من النماذج التي يحتذى بها على المستوى الدولي، عبر تطبيق أفضل الممارسات العالمية، وسيوفر المؤتمر فرصة لتوحيد الجهود لإحداث التطوير المنشود، عبر توفير منصة عالمية موحدة تجمع كافة الأطراف الفاعلة سواء من خبراء وأكاديميين مهتمين أو شركات أو مؤسسات حكومية لطرح الأفكار والرؤى للتطوير.

المؤتمر الدولي لسوق العمل

بيّن كذلك أنخ من المنتظر أن يتم الاستفادة من الكفاءات والخبرات المشاركة في الخروج بعدد من الحلول التي تساعد على مواجهة التحديات العالمية، بالأخص في المسارات التي سيتم التركزي عليها وتشمل، المهارات الإنتاجية، المساواة وبيئة العمل، الأنماط الحديثة للعمل، العمل عن بعد، الاتجاهات والمؤثرات في السوق العالمي للعمل، التشريعات والسياسات لهذا المجال وسبل تطورها، آثار التطور التقني والذكاء الاصطناعي على مستقبل سوق العمل.

أكد كذلك على انه سيتم الخروج في نهاية المؤتمر بعدد من الرؤى التي تقبل التنفيذ، من أجل مواجهة التحديات القائمة، ووضع الحلول المشتركة لتعزيز القدرات للمجتمع الدولي لتلبية احتياجات سوق العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 1 =