أعلنت مجموعة قنوات أون تايم سبورتس عن حصولها على حقوق نقل مباريات الدوري الإفريقي في نسخته الأولى، بداية من الجولة الأولى التي ستقام خلال 20 و 21 أكتوبر 2023، وذلك بعد استحداث الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تلك البطولة، ويشارك فها 8 فرق تعد هي الأفضل على ساحة القارة السمراء، وتعتمد على نظام الفائز في كل جولة حتى يتم الوصول للمباراة النهائية لتحديد زعيم القارة الإفريقية على مستوى الأندية.

أوضح الاتحاد الإفريقي أن بطولة دوري السوبر الإفريقي سوف تستمر حتى 11 نوفمبر 2023 بمشاركة كلاً من بطل دوري الأبطال الإفريقي الأهلي المصري، والوداد البيضاوي المغربي، والترجي التونسي، وسيمبا التنزاني، وبيترو أتليتكو الأنجولي، ومازيمبي، ومميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وانيمبا النيجيري.

القنوات الناقلة الدوري الإفريقي

باقة القنوات الفضائية الرياضية المصرية أون تايم سبورتس أعلنت عن نقلها مباريات الدوري الإفريقي، وذلك بداية من لقاء الذهاب الذي سيجمع الأهلي المصري و سيمبا التنزاني، وسف تنقل المباريات على القنوات الفضائية، وبالتالي سيستطيع جماهير الأهلي متابعة مباريات فريقهم في جميع الجولات، كذلك عشاق كرة القدم في الوطن العربي ومشجعي الفرق العربية المشاركة في البطولة.

جدير بالذكر أن باقة قنوات أبوظبي الرياضية كانت قد أعلنت عن حصولها على حقوق النقل الفضائي لمباريات الدوري الإفريقي.

موعد مباراة الأهلي وسيمبا في الدوري الإفريقي

تقام مباراة الأهلي وسيمبا في افتتاحية المسابقة عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة من يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر 2023، حيث تستضيفها العاصمة التنزانية دار السلام، في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة دوري السوبر الإفريقي، على أن تقام مباراة العودة في القاهرة يوم 24 من الشهر الجاري.

جدول مباريات ربه النهائي
مباريات الدوري الإفريقي

نظام البطولة يعتمد على نظام مباريات الكؤوس بخروج الفريق المهزوم، وفي حالة تخطي الأهلي جولة ربع النهائي أمام سيمبا، سيتواجه مع الفائز من صن داونز الجنوب إفريقي وبيترو أتليتكو الأنجولي في جولة نصف النهائي من تلك البطولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × خمسة =