أوضحت منصة مساند الإلكترونية، مدة صلاحية إشعار أهلية عمل الزائر وبالتحديد لفئة العاملين اليمنيين، وذلك في إطار تفاعل خدمات الدعم الفني للمنصة المتخصصة في تقديم خدمات العمالة المنزلية بالمملة؛ مع استفسار من احد الأفراد بخصوص هذا الشأن، وقد تم الإجابة على التساؤل لتوضيح ما تنص عليه اللوائح بما يكفل نظامية العمل في إطار المهام الموكلة للمنصة، ولعدم الوقوع في المخالفات.

أشارت منصة مساند إلى المجهودات التي يقوم بها مركز خدمة العملاء التابع لها، وفق القنوات الرسمية للتواصل سواء عن طريق الخدمة الهاتفية أو البريد الإلكتروني والمحادثات الفورية والرسائل من خلال منصة X، وتذكر خدمة العملاء، لتلبية الاستفسارات لقطاع العمالة المنزلية في المملكة.

طباعة صلاحية إشعار أهلية عمل زائر يمني

كشفت المنصة عن أن مدة صلاحية إشعار أهلية عمل الزائر اليمني هي سنة وفق ما نصت عليه اللوائح، ويتم احتسابها من تاريخ الإصدار، ويمكن للمستفيد طباعة الإشعار من حسابه الشخصي على منصة مساند الإلكترونية، عبر اتباع الخطوات التالية.

  • الدخول على منصة مساند.
  • تعبئة بيانات حساب المستخدم.
  • اختيار الإشعارات.
  • النقر على المزيد.
  • طباعة إشعار صلاحية أهلية عمل للزائر اليمني.
صلاحية إشعار أهلية عمل زائر
صلاحية إشعار أهلية عمل زائر

أضافت انه ينبغي إكمال إجراءات إصدار الإقامة وفقاً لما يتم تحديده بمعرفة المديرية العامة للجوازات السعودية.

مدة تجربة العامل المنزلي

في سياق متصل أشارت منصة خدمات العمالة المنزلية “مساند” إلى مدة فترة التجربة بالنسبة للعامل أو العاملة، وذلك عقب الاستقدام من الخارج، حيث تم الإشارة إلى أن الطرف المسئول عن فترة التجربة هو الطرف الأول والذي توسط باستقدام العامل المنزلي، وذلك لمدة لا تقل عن 90 يوماً من تاريخ القدوم إلى أراضي المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × اثنان =