أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي ممثلة في مركز البيانات الوطني، منصة تعيين ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تهدف إلى شمول تلك الفئات في التعيينات الحكومية، وفق النسبة المئوية نت الدرجات التي وافق عليها رئيس المجلس، والتي سيتم إطلاقها لتعيين 150 ألف درجة بصفة عقد في مؤسسات الدولة ضمن المبادرة الحكومية للتوظيف، وذلك للمشمولين بقوانين وامتيازات هيئة الرعاية الاجتماعية.

أشار مركز البيانات إلى أن العمل على تصميم تلك الخدمة كان منذ فترة طويلة، حيث تم التحقق من انسيابية عملية التقديم على منصة تعيين ذوي الاحتياجات الخاصة، والتأكد من كفاءة عمل الخدمة، وذلك تحسباً لحدوث الزخم خلال فترة فتح تلقي طلبات التسجيل والإقبال المتوقع في عملية إرسال الطلبات الإلكترونية للاستفادة من مبادرة التعيينات الحكومية.

منصة التمكين والوظائف للأشخاص ذوي الإعاقة

أضاف المركز أن الخدمة وفر لها شروط التأمين والاستضافة وكذلك متطلبات النجاح، حيث عكف موظفي مركز البيانات الوطني بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، على إنجاز متطلبات التقديم عبر منصة التمكين والتوظيف للأشخاص ذوي الإعاقة أو الاحتياجات الشخصية، وقد تم تجشين النصة منذ يوم السبت الماضي الموافق 7 أكتوبر 2023.

بيّنت الأمانة العامة لمركز الوزراء أنه يمكن زيارة منصة تعيين ذوي الإعاقة من خلال رابطها الإلكتروني الرسمي والإطلاع على تفاصيل ومتطلبات عمليات التسجيل وتقديم الطلبات، وطريقة تسجيل الدخول وإنشاء حساب للمستخدم على المنصة الإلكترونية.

منصة تعيين ذوي الإعاقة
منصة تعيين ذوي الاحتياجات الخاصة

طريقة التسجيل في منصة تعيين ذوي الإعاقة

ألية التسجيل في منصة التمكين والوظائف لذوي الاحتياجات الخاصة تعتمد على الدخول من خلال بوابة أور الرقمية، والتي قامت بدورها بشرح طريقة إنشاء الحساب وتوضيح الغرض من تلك الخدمة، وخطوات التسجيل في منصة تعيين ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة كما يلي:

  • تسجيل الدخول أو إنشاء حساب على بوابة أور الرقمية.
  • تعبئة البيانات بكل دقة في النموذج الإلكتروني الخاص بتقديم الطلبات.
  • رفع الوثائق المطلوبة والحفظ.
  • يستقبل المستخدم رسالة نصية لتأكيد عملية التسجيل بنجاح وبها رابط متابعة حالة الطلب ومعالجته غن تطلب الأمر ذلك.
  • من زر الحصول على الاستمارة يمكن تحميلها والاحتفاظ بها حيث أنها تحتوى على رقم الطلب، ورمز الاستجابة السريع، ومنها يتم متابعة حالة الطلب.
  • يستقبل المستخدم رسالة نصية على رقم هاتفة تحدد مراحل معالجة ومتابعة الطلب.
التسجيل في بوابة أور
دخول بوابة أور

أكد المركز على ضرورة وجود حساب للمستخدم على بوابة أور كي يتمكن من تسجيل بياناته في منصة التمكين والتوظيف، والإطلاع على الوثائق المطلوبة لإكمال الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − اثنان =