أعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ على زيادة أو رفع الحد الأدنى الأساسي لاحتساب معاش الضمان الاجتماعي، كذلك الموافقة استمرار أو مد الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن إلى مدة ثلاثة أشهر إضافية بداية من شهر أكتوبر 2023 الجاري، وحتى دفعة شهر ديسمبر في نهاية هذا العام.

أوضحت “واس” أنه في إطار الانطلاق من حرص واهتمام مقام خادم الحرمين الشريفين بأبنائه من المواطنين والمواطنات وتلمس الاحتياجات الخاصة بهم ومن أجل تخفيف الأعباء عنهم، وبناءً على ما قد تم رفعه من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس الوزراء، ومجلس الشؤون الاقتصادية، فقد تم إصدار توجيه ملكي كريم بخصوص زيادة الحد الأدنى لاحتساب المعاش الضماني للمستحقين والمستحقات بنسبة 20 %.

توجيه ملكي باستمرار دعم حساب المواطن الإضافي

أضافت واس أن التوجيه الملكي شمل كذلك الإعلان عن استمرار العمل ببرنامج حساب المواطن بإضافة محددات وذلك من أجل رفع كفاءة الدعم وضمان التوجيه والوصول للمستحقين، من الفئات الأكثر استحقاقاً، على أن يستمر فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن، والدعم المالي الإضافي لمستفيدي البرنامج لمدة 3 أشهر إضافية حتى دفعة شهر ديسمبر من العام الجاري 2023 بمشيئة الله.

من جانبه وجه وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد سلمان الراجحي الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على هذا الدعم السخي والكريم، وذلك بحسب ما دونه على حسابه الشخصي بأحد مواقع التواصل.

وزير الموارد البشرية
وزير الموارد البشرية يوجه الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين

أضاف أن التوجه الملكي يعكس مدى اهتمام ودعم القيادة الرشيدة بأبناء الوطن كي يتمكنوا من مواجهة الظروف الاقتصادية المتغيرة.

الحد الأدنى لمعاش الضمان

بناءً على ما ورد في التوجه الملكي فإن قيمة الحد الأدنى لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي قد تم رفعه من 1100 ريال ليصبح 1320ريال سعودي وفقاً لما هو مبين أدناة، وذلك كي يتم ضمان أن يتوفر حد أدنى يلبي الاحتياجات الأساسية للأسرة الضمانية، يغطي ارتفاع أسعار السلع الأساسية، وكي يتم تحقيق الحماية الاجتماعية للفئات الأشد احتياجاً.

مد دعم حساب المواطن
نص التوجيه الملكي بخصوص الضمان وحساب المواطن

شمل التوجيه الملكي الكريم توضيح ما يخص العمل ببرنامج حساب المواطن واستمرار التسجيل والدعم الإضافي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + إحدى عشر =