أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” قرعة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا وكذلك القرعة ذاتها في كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وذلك على خلفية الاحتفالية التي تم إقامتها عند الساعة والثانية عشر ظهراً بتوقيت عاصمة دول جنوب إفريقيا جوهانسبرج اليوم الجمعة الموافق السادس من شهر أكتوبر 2023، وفقاً للخريطة الزمنية التي أعلنها الاتحاد للبطولتين.

بدء مراسم سحب قرعة دور المجموعات ببعض الكلمات لعدد من مشاهير كرة القدم ومسئولي الكاف والدولة المنظمة للمراسم، وتم استعراض قائمة الفرق التي تأهلت عن الأدوار التمهيدية لدور المجموعات في كأس الكونفيدرالية، ثم البدء في إجراء القرعة لتحديد فرق كل مجموعة، وبنفس الألية تم إجراء قرعة دوري الأبطال.

نتيجة قرعة كأس الكونفيدرالية الإفريقية 2023

انتهت عملية سحب قرعة دور المجموعات في كأس الكونفيدرالية الإفريقية، والتي تم نقلها عبر العديد من القنوات الفضائية الرياضية منها أو سبورت المصرية، وجاء شكل المجموعات الأربعة على النحو المبين أدناة.

نتيجة قرعة دوري أيطال افريقيا
نتيجة قرعة كأس الكونفيدرالية الإفريقية

يشارك الزمالك المصري في المجموعة الثانية فيما يشارك فيوتشر في المجموعة الأولى.

قرعة دوري أبطال إفريقيا 2023 -2024

أسفرت نتائج قرعة دوري الأبطال عن مشاركة الأهلي المصري حامل اللقب في المجموعة الرابعة، فيما حل بيراميدز في المجموعة الثانية مع مازيمبي وصنداونز وقد تكون واحدة من أقوى المجموعات، كذلك الحال في المجموعة الثالثة التي ضمن ثلاث فرق عربية هي الترجي والنجم الساحلي من تونس والهلال السوداني، وكان ترتيب المجموعات على النحو التالي:

قرعة دوري الأبطال
نتائج دور المجموعات قرعة دوري أبطال أفريقيا
المجموعة الأولىالمجموعة الثانيةالمجموعة الثالثةالمجموعة الرابعة
ماميلودي صنداونزالودادالترجيالأهلي مصر
بيراميدزسيمبابترو أتليتكوشباب بوزداد
مازيمبيأسيك ميموزاالهلال السودانييانح أفريكانز
نواذيبوجوانينج جالاكسيالنحم الساحليميدياما

ضمت المجموعة الرابعة كلاً من حامل اللقب الأهلي المصري على قمة المجموعة ومعه شباب بلوزداد الجزائري، ويانج أفريكانز التنزاني، وبطل غانا، فيما كان الفرق المشاركة في المجموعة الأولى مميلودي صنداونز وبيراميز ومازيمبي وبطل موريتانيا.

أشار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمواعيد إقامة جولة الذهاب من بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية، لجولتي الذهاب، وستكون في 24 و 25 نوفمبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + واحد =