طرح البنك المركزي السعودي”ساما” اليوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023، مسودة أو مشروع تعديل قواعد التأمين الشامل على المركبات، وذلك من أجل استحصال مرئيات واقتراحات المهتمين من الأفراد والجهات، وتدوين الملاحظات على التعديلات المقترحة، وذلك عبر منصة استطلاع الإلكترونية التي تتبع المركز الوطني للتنافسية، مع تحديد موعد انتهاء فترة الاستطلاع على هذا المشروع.

أوضحت ساما أنه قد تم العمل على تعديلات قواعد التأمين الشامل على المركبات، تماشياً مع الجهود المستمرة الرامية نحو تطوير ودعم قطاع التأمين، عبر توفير منتجات تأمينية تغطي احتياجات السوق بداخل المملكة، وقد تناول المشروع التأكيد على الأهداف المنشودة ومنها منح العملاء تغطية تأمينية موسعة وذلك عن طريق التعديل على التغطية التأمينية الأساسية لتشمل مستفيدين جدد.

الفئات التي سيشملها التغطية التأمينية تشمل مكفولي المؤمن علية، والسائق الخاص، وذوي القرابة، وتمكين العملاء من فئة الشركات من القيام بتحديد التغطيات والمزايا التي تتناسب والاحتياجات التأمينية عبر التعديل على نطاق تطبيق القواعد كي تشمل العملاء من الأفراد فقط.

من جانبها أشارت منصة استطلاع لاستمرار تلقي الملاحظات والمرئيات من المواطنين على مشروع أو مسودة التعديلات حتى السادس عشر من شهر أكتوبر الجاري، وعقب انتهاء المهلة سيتم دراسة ما ورد، حتى يتم اعتماد الصيغة النهائية للقواعد.

التعديل على قواعد التأمين على المركبات
مشروع تعديل قواعد التأمين الشامل على المركبات

جدير بالذكر أن المنصة تتيح الإطلاع على كل تعديل من مشروع تعديلات قواعد التأمين الشامل على المركبات على حدى من خلال الواجهة المخصصة لهذا الغرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + خمسة =