أعلنت منظومة توكلنا خدمات عن إتاحة خدمة تقدين البلاغات الإعلامية ضمن خدماتها الرقمية للمواطنين والمقيمين، حيث سيستطيع المستفيدين رفع بلاغات مخالفات ضوابط المحتوى الإعلامي من البوابة الإلكترونية المخصصة لهذا الشأن، وفق الضوابط المنصوص عليها لنمذجة ألية الاستفادة من تلك الخدمات، بالاعتماد على التقنيات الحديثة والتطور في خطط التحول الرقمي.

أشار توكلنا إلى انه في إطار التعاون مع الهيئة العامة للإعلامي المرئي، ومن أجل تسهيل الحصول على الخدمات، فقد تم إتاحة خدمة تقديم البلاغات الإعلامية عبر منظومة توكلنا الرقمية، وكانت الهيئة قد حظرت من التعصب الرياضي، وما قد ينتج عنه من إساءات أو تجاوزات أو طرح مسيء، وأنه سيتم توقيع العقوبات النظامية على المخالفين.

تقديم بلاغات مخالفات المحتوى الإعلامي

أشارت إمارة مكة إلى طريقة استخدام بوابة البلاغات الإعلامية، وكيفية تنفيذ خطوات تقديم بلاغ مخالفة محتوى إعلامي عبر توكلنا، والتي تتمثل في ما يلي:

  1. تسجيل الدخول على حساب المواطن أو المقيم في منظومة توكلنا التابعة للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، أو عبر خدمة نفذ.
  2. اختيار أيقونة الخدمات.
  3. الانتقال إلى بوابة البلاغات
  4. اختيار البلاغات الخاصة بالهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع.
  5. تحديد نوع البلاغ.
  6. البدء ف تعبئة البيانات أو المعلومات المطلوبة في الحقول الإلزامية الفارغة.
  7. التحقق من صحة البيانات ثم إرسال البلاغ.
  8. استلام رسالة تقديم البلاغ بنجاح.
تقديم البلاغات الإعلامية عبر توكلنا
طريقة تقديم بلاغات مخالفات المحتوى الإعلامي

بلاغ مخالفات تأجيج التعصب

أشارت الهيئة إلى كيفية تقديم بلاغ مخالفات تأجيج التعصب الرياضي، عبر منصتها الإلكترونية من خلال خدمة تقديم بلاغ إعلامي، حيث تتيح المنصة الدخول على موقعها (https://perform.gcam.gov.sa) من خلال النفاذ الوطني الموحد ثم ابتاع باقي التعليمات حتى اكتمال البلاغ وإرساله، وإرفاق المستندات إن طُلبت.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع كانت قد نوهت عن ألية الحفاظ على الملكية الفكرية، والحد من جرائم القرصنة، وناشدت المهتمين بتقديم بلاغات المحتوى الإعلامي المقرصن من خلال نفي البوابة المرفقة رابطها بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =