وقع الصندوق العقاري اتفاقية إطارية مع البنك الأهلي السعودي، من أجل تمويل باقات الدعم السكني بقيمة 150 ألف ريال لا تسترد، ضمن برنامج سكني المحدث، والتي تأتي في إطار الجهد التي تبذل لتعزيز التعاون مع المؤسسات التمويلية والشركاء في القطاع الخاص، لتحقيق الأهداف المنشودة والتي في مقدمتها تحسين قدرة المستفيد لتحمل تكاليف السكن.

أوضح الصندوق العقاري أن اتفاقية التمويل الإطارية مع البنك الأهلي السعودي يهدف منها كذلك توفير الحلول التمويلية وأيضاً السكنية بشكل مستدام، وتسريع وتيرة التملك للأسر وفق المستهدفات التي حددها برنامج الإسكان والذي يعد أحد برامج رؤية المملكة لعام 2030.

دعم سكني غير مسترد

حضر حفل توقيع اتفاقية التمويل سعادة الأستاذ نصور بن ماضي الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، والتي تأتي ضمن سلسلة من الاتفاقيات والشراكات الاستراتيجية؛ التي تم إبرامها مع عدد من الجهات التمويلية، كي يتم تنويع خيارات الدعم السكني أمام المستفيدين من البرنامج، وتتضمن على حلول ومزايا متنوعة، منها الحصول على دعم فوري غير مسترد تصل قيمته إلى 150 ألف ريال سعودي على منتج البيع على الخارطة، وكذلك على المنتجات السكنية الجاهزة.

جدير بالذكر أن برنامج سكني يتيح للمستفيدين العديد من الحلول والمزايا التمويلية، تكون داعمة وممكنة للتملك، كما هو الحال في الدعم العيني للوحدات السكنية تحت الإنشاء، وحالات تحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية على المسكن الأول للمواطن وفق الضوابط والأحكام، وما يوفره برنامج الرهن الميّسر، وضمانات التمويل العقاري.

تمويل الأهلي العقاري

من جانبة؛ نوه البنك الأهلي السعودي عن اتفاقية التمويل، ونشر على حساباته الرسمية دعوات للإطلاع على المزايا التي يوفرها للعملاء والمواطنين في برنامج تمويل الأهلي العقاري وذلك وفقا لما هو مرفق أدناة.

تمويل الأهلي العقاري
تمويل الأهلي العقاري

كذلك يمكن الإطلاع على التفاصيل عبر موقع البنك الأهلي السعودي، ومنها متطلبات الحصول على التمويل والشروط والضوابط العامة، من خلال قائمة خدمات الأفراد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =