أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن تقديم موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور، دفعة شهر يوليو 2023، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وتزامن احتفالات المملكة والأمة الإسلامية بمواعيد إيداع المعاشات الشهرية في الحسابات البنكية لمستفيدي ومستفيدات المعاشات الضمانية، وبالتالي قد تم اتخاذ القرار نحو تعديل وقت الإيداع.

أوضحت الوزارة في بيان مختصر أنه سيتم صرف معاش الضمان الاجتماعي للمستفيدين عن شهر يوليو 2023 القادم، ليكون بتاريخ 26 يونيو 2023 الموافق الثامن من ذي الحجة 1444 وفق تقويم أم القرى، حيث أن الموعد الشهري والذي يوفق الأول من يوليو سيتزامن هذا الشهر مع إجازة عيد الأضحى المبارك.

موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي
موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي يوليو 2023

جدير بالذكر أن وزارة المالية كانت قد أعلنت عن تقديم مواعيد صرف رواتب الموظفين عن شهر يونيو 2023، ليكون يوم ذلك يوم الإثنين الموافق السادس والعشرين من الشهر الجاري، وهو ما يوافق أخر يوم يعمل، نظراً لحلول عيد الأضحى المبارك وبدء العطلة الرسمية، وحتى يتم التفادي لحدوث حالات رفض أو وقف للمسيرات، قد يتعذر معالجتها، خاصةً مع توقف نظام الحوالات سريع.

أشارت مصادر إلى أن هذا القرار يشمل موظفي الدولة مدنين وعسكريين، بما يمكن الجميع من تدبير احتياجاتهم والتزاماتهم، وعدم تأخر صرف الرواتب بسبب الإجازات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − ثلاثة =