أعلنت جامعة الملك سعود عن أنه قد تقرر العودة لتطبيق نظام الفصلين الدراسيين بداية من العام الدراسي 1445 القادم، على أن يكون التقويم الدراسي مطابقاً لنفس تقويم الثلاث فصول دراسية من حيث البداية والنهاية، وفترات الإجازات، وعدد أيام الدراسة الفعلية للطلاب في المؤسسات التعليمية، وقامت الجامعة بنشر بيان يوضح مواعيد الاختبارات والعطلات.

ومن جانبها، اعتمدت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود التقويم الجامعي التفصيلي للعام الدراسي 1445 الموافق 2023-2024، موضحة انه من المقرر انطلاق الدراسة بداية من تاريخ الرابع من صفر لعام 1445، مع الإشارة إلى باقي النقاط الزمنية الفصلين الدراسيين الأول والثاني وفق الجداول المرفقة أدناة.

التقويم الجامعي 1445 جامعة الملك سعود

بيّن التقويم الجامعي لجامعة الملك سعود بنظام الفصلين الدراسيين، أن بداية إجازة الفصل الدراسي الأول سيكون بنهاية دوام يوم الخميس الموافق الثاني من جماد أول من العام القادم، على أن تكون تكون العودة للدراسة عقب الحصول على إجازة الفصل الدراسي الأول، وذلك بما يوافق في الثاني عشر من نفس الشهر.

عودة أعضاء هيئة التدريس وبداية التهيئة للفصل الأول، وإجازة اليوم الوطني، وإجازات نهاية الأسبوع المطولة للطلاب، ومواعيد تقديم الاعتذار عن الفصل الدارس وعن مقرر، وموعد بداية ونهاية فترة الاختبارات وفق جدول تقويم الفصل الدراسي الأول المرفق أدناة.

التقويم الجامعي جامعة الملك سعود
جدول الفصل الدراسي الأول جامعة الملك سعود 1445

تقويم الفصل الدراسي الثاني جامعة الملك سعود 1445

أبانت عمادة القبول والتسجيل أن تقويم الفصل الدراسي الثاني حدد بداية التهيئة للدارسة في التاسع من يناير 2024، ويمكن الإطلاع على تواريخ الحصول على إجازة نهاية أسبوع مطولة، ويوم التأسيس، وإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني وعيد الفطر وبداية الاختبارات كما يلي:

الفصل الدراسي الثاني
الفصل الدراسي الثاني 1445

تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي 1445 بعد نهاية دوام يوم الإثنين الموافق الرابع من ذي الحجة من العام ذاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 12 =