أفادت وزارة التربية الكويتية اليوم الجمعة التاسع من يونيو 2023، بوصول مبادرتها الإعلامية “استعد” إلى المحطة النهائية والثالثة، والتي تستهدف تجهيز وإعداد طلاب الصف الثاني عشر للاختبارات النهائية التي سوف يؤدونها بعد غد الأحد، وذلك على حد ما صرح به المتحدث باسم “التربية”، أحمد الوهيدة بمناسبة قرب انتهاء الاختبارات، حيث ستقوم الحملة بنشر الإعلانات التي تحمل رسائل واضحة للطلاب حول التخصصات التي يرغب الوطن ومسؤولوه في انضمامها، للمساهمة في عمليات البناء والتطوير.

أوضح الوهيدة بأن المرحلة الثالثة من حملة “استعد” هي الأهم والأكثر تركيزاً، نظراً لاستهدافها طلبة على وشك التخرج من المرحلة الثانوية والاستعداد للالتحاق بالمؤسسات التعليمية العالية المختلفة، لذلك؛ فإن الحملة تشتمل على العديد من الرسائل التي تركز على مستقبل الطلبة وتساعدهم في اتخاذ قرار التخصص العلمي المؤثر على مستقبلهم وحياتهم المقبلة، ولذلك، تحتوي الرسالة على عدة محاور.

أوضح أن الهدف الأساسي للمحور الأول هو إعداد الطلبة والطالبات بشكل تربوي وصحي ونفسي للاستعداد للاختبارات، أما المحور الثاني؛ فيتمثل في توعية الطلبة عن الضرورة الحاسمة لاتخاذ القرار السليم للجهة التي يرغبون في التحاقهم بها لاستكمال تعليمهم، حيث ينبغي أن يحتوي هذا القرار على اختيار كيان تعليمي ذا مستوى عال يتوافق مع متطلبات وزارة التعليم العالي، الذي يضمن جودة التعليم، عبر اختيار الجامعات أو الكليات ذات التصنيف العملي والأكاديمي العالي، خصوصًا للراغبين في الدراسة في خارج دولة الكويت.

صرح بأن الهدف الرئيسي للمحور الثالث من الرسالة هو توجيه الطلبة إلى التخصصات التي يحتاج إليها سوق العمل الكويتي، وذلك لتحقيق خطة البلاد التنموية التي تم وضعها واستهدفها من خلال رؤية (كويت جديدة لعام 2035). وتأتي هذه الخطوة في ظل جهود الحكومة لتوطين المهن والوظائف في مختلف القطاعات بالدولة، وتوجيه الشباب متطلبات سوق العمل من مهن معينة، تحسباً للمستقبل ولتوفير فرص عمل أفضل للخريجين.

يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة الثالثة من حملتها التي تم تدشينها تحت اسم حملة (استعد)، والتي تستهدف توعية الطلبة بالخطوة التالية بعد انتهاء اختبارات المرحلة الثانوية العامة، والحصول على الشهادة، لتحقيق أمال الوطن في الشباب في المرحلة المقبلة. وتتضمن إعلانات الحملة التي انتشرت في شوارع الكويت هذه الرسالة الهامة.

قال المتحدث باسم وزارة التربية الكويتية، إنه بالإضافة إلى الإعلانات التي تم نشرها على الطرق العامة، سيتم بث رسائل توعية عبر التلفزيون والقنوات الإعلامية والصحف الإلكترونية، وستحمل نفس المضمون، وقد شكر وزارة الإعلام ووزارة الكهرباء والماء ووزارة الأوقاف والأمانة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية على دعمهم ورعايتهم لحملة التوعية ونجاحها، ولاسيما بث الرسائل التوعوية عبر التلفزيون وشاشات المراقبة المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × واحد =