أوضح المركز الوطني للامتحانات ليبيا، طريقة اشتراك باقة مدار المستقبل الخاصة بالطالب، والتي ستتيح لطلاب وطالبات شهادة مرحلة إتمام التعليم الثانوي، الحصول على أرقام الجلوس وعناوين مقار لجان الامتحانات في شتى المناطق الليبية عند جاهزيتها، بجانب إمكانية الحصول على النتيجة النهائية عقب اعتمادها بشكل رسمي من مسئول وزارة التربية والتعليم بالدولة.

أشار المركز الوطني للامتحانات إلى كيفية الاشتراك في باقة مدار المستقبل للطالب، والبيانات المطلوب إرسالها عبر رسالة نصية، حتى يتم تسجيلها، مشدداً على أن الخدمة سوف تتم عبر رقم هاتف واحد فقط ولا يمكن تغييره، حتى يراعي المستخدمين ذلك قبل الإرسال وطلب الاشتراك في الباقة.

الاشتراك في باقة مدار المستقبل للطالب

أكد المركز على أن أهم مزايا الاشتراك في باقة مدار المستقبل، أنه ستتيح للطلاب سهولة الحصول على أرقام جلوسهم فور الانتهاء من تجهيزها، كذلك مقر اللجنة الامتحانية، وفي حالة الانتهاء من عمليات التصحيح والرصد واعتماد النتيجة، سترسل النتائج على الأرقام الهاتفية عبر الرسائل مما يسهل ألية الاستعلام خاصة في ساعات الذروة التي تعقب إتاحة الخدمة الإلكترونية.

ألية الاشتراك في الباقة تتم على النحو التالي:

  • إرسال رسالة نصية على رقم 112 .
  • يجب أن تحتوى الرسالة على رقم القيد والرقم السري للطالب.
  • يمكن الحصول على رقم القيد من بطاقة امتحان الفترتين، ومدون بها كذلك الرقم السري.
تنبية المركز الوطني للامتحانات
طريقة اشتراك باقة مدار المستقبل

الحصول على رقم القيد

يمكن الحصول على رقم القيد من هلال بطاقة امتحان الفترتين كما هو مرفق:

طريقة الحصول على الرقم السري او رقم القيد
الحصول على رقم القيد والرقم السري للطالب

يمكن إرسال الرسالة النصية للاشتراك في باقة مدار المستقبل من أي هاتف مُدار للطالب أو لأحد أفراد الأسرة، مع مراعاة أن يتم الإرسال من رقم هاتف واحد فقط.

من جانبها أشارت وزارة التربية والتعليم إلى متابعة سير امتحانات شهاداتي التعليم الثانوي، والتعليم الأساسي، والتأكيد على انتظام الامتحانات وتهيئة كافة الأجواء أمام الطلاب لتمكينهم من أداء الاختبارات في أجواء ملائمة، كذلك التأكيد على اتخاذ الإجراءات القانونية وفقاً لما نصت عليه اللوائح والقوانين تجاه أي مخالفات قد تحدث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =