أعلنت الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر، عن البدء في استقبال طلبات استخراج بدل فاقد شهادة الجنسية أو بدل تالف، وفقاً للبيان الصادر عن إدارة الإعلام الأمني، والذي وجه الدعوة للمواطنين لبدء التقديم بطلباتهم للحصول على تلك الأوراق، بالأخص مع قرب استحقاق الانتخابات البرلمانية الكويتية، للإقتراع بالأصوات في الصناديق وفقاً للضوابط المعمول بها.

أشار بيان إدارة العلاقات والإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، أنه في إطار اتمام الاستعدادات التي تهص عمليات الترشح والاقتراع في استحقاق الانتخابات البرلمانية الكويتية المنظر إجراؤها يوم السادس من شهر يونيو 2023 القادم، فقد تم توجيه الدعوة للمواطنين الكويتين من راغبي استخراج شهادة بدل فاق أو تالف لشهادة الجنسية، للحصول على تلك الوثيقة الهامة.

متطلبات بدل فاقد أو بدل تالف شهادة الجنسية

أوضح البيان أنه على المواطنين المسجلين في القوائم الانتخابية ولم يتقدموا بطلب استخراج بدل فاقد او بدل تالف شهادة الجنسية فعليهم اتباع التعليمات الأتية:

  • حضور طالب استخراج بدل فاقد او تالف شهادة الجنسية بنفسة إلى مقر الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر.
  • إحضار البطاقة المدنية الأصلية أو شهادة حديثة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية.
  • عدد 4 صور شخصية من مقاس 4×6.
  • الحضور في أوقات العمل الرسمية بمقر الإدارة في منطقة الضجيج.

أكدت الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر على انه لن يُسمح بالمشاركة وإجراء عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية، إلا لمن يحمل شهادة الجنسية الكويتية الأصلية، أو لدية مستخرج من بدل فاقد أو بدل تالف لتلك الوثيقة.

جدير بالذكر أن مركز التواصل الحكومي كان قد نوه على أن التصويت في الانتخابات البرلمانية القادمة سيكون عبر وثيقة الجنسية الأصلية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × واحد =