كشف برنامج سكني عن ضوابط إعادة جدولة القرض العقاري المدعوم، وكيفية الاستفادة من الخدمة في حالة شراء المديونية ونقلها من بنك لبنك أخر، والالتزامات أو الاشتراطات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات، جاء ذلك على خلفية ما صدر عن حسابات العناية بالعملاء في تفاعلها مع ما يرد إليها من استفسارات من المستفيدين، حتى يتم اتباع الإجراءات الصحيحة في تنفيذ التعاملات، ومدى تأثيرها على الدعم السكني.

أشار سكني إلى أن خدمة نقل الميونية وإعادة جدولة القرض العقاري المدعوم متاحة على بعد المنتجات السكنية، وذلك وفق عدد من الشروط التي يجب توفرها كي يتم الاستفادة من الخدمة، كما أن الخدمة سيتم العمل على توسيع إتاحتها لدى مختلف الجهات التمويلية.

شروط إعادة جدولة القرض العقاري

أضاف سكني أن المستفيدين يمكنهم الإطلاع على شروط إعادة جدولة القرض العقاري وشراء المديونية من خلال التواصل مع الجهة التمويلية، حيث يمكن الاستفسار من خدمة العملاء لدى البنك أو جهة التمويل حول الضوابط التي تتعلق بتلك الحالة والالتزامات الواجبة.

من جانبه أوضح مصرف الراجحي في الرد على استفسار بخصوص إعادة الجدولة للقرض العقاري، أن يمكن للمستفيد طلب إعادة الجدولة في حالة تجاوز خصم القسط 65 % من الراتب، كما يمكن طلب إعادة الجدولة للقرض الشخصي في حالة تجاوز القسط 33 %، وللحصول على المعلومات بشكل أوضح يجب التواصل مع المصرف عبر الرقم التسويقي وهو (8001241222).

حجولة القرض العقاري
شروط إعادة جدولة القرض العقاري

أدناة رد سكني من خلال حساب خدمة العناية بالمستفيدين فيما يخص إعادة الجدولة للمديونية.

إعادة جدولة القرض العقاري
إعادة جدولة القرض العقاري المدعوم

حيث حث صندوق التنمية العقارية على مراجعة الجهة التمويلية أو البنك الممول للقرض، فيما بين سكني أن تلك الخدمة تمنح المستفيد الحاصل على الدعم السكني، فرصة نقل ما علية من التزامات إلى بنك أخر، أو إعادة جدولة قرضه المدعوم لدى الممول الحالي بهدف الحصول على عرض أفضل من ناحية هامش الربح، والتعامل مع الجهة التي تلبي احتياجاته.

شروط برنامج نقل المديونية

أوضح برنامج سكني ضوابط نقل المديونية وكيفية إعادة جدولة القرض العقاري المدعوم، وهذا الأمر يسري على بعض المنتجات السكنية المدعومة التي يجب أن يتحقق بها ما يلي:

  • أن يكون المستفيد من العملاء المنتظمين في سداد أقساط القرض.
  • العملاء الحاصلين على دعم جزئي أو كلي.

أضاف سكني أنه شروط برنامج نقل المديونية لا تنطبق على الحالات التالية:

  • مستفيدي مبادرة الدفعة المقدمة للعسكريين أو المدنيين في الوقت الحالي.
  • مستفيدي التمويل القائم.
  • عدم تجاوز فترة السداد للفترة التي تتبقى من العقد الحالي.
شروط نقل المديونية
شروط نقل المديونية

أكد سكني أن إتاحة نقل المديونية وإعادة جدولة القرض العقاري ساري على بعض المنتجات السكنية وسيتم التوسع في إتاحتها لمختلف الجهات التمويلية قريباً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + سبعة عشر =