أعلن المركز السعودي للأعمال الاقتصادية عن تدشين خدمة إصدار رخصة إعلامية وذلك عبر المنصة الإلكترونية، التي تقدم عدد من الخدمات والأنشطة المتميزة ومنها: الاستشارات الإعلامية، الخدمات الصحفية، استنساخ برامج الحاسب الآلي، الاتصال والعلاقات العامة، النسخ والتصوير، بالإضافة إلى التصوير الفوتوغرافي.

وتشمل الرخص الإعلامية التي يمكن الحصول عليها عبر المنصة كل من: رخص المؤسسات الإعلامية، المواقع الإلكترونية، النشرات الدورية، الصحف الإلكترونية، الإذاعات، التلفزيونات الإلكترونية، والتطبيقات الإلكترونية وغيرها.

مزايا خدمة إصدار رخصة إعلامية إلكترونياً

أوضح المركز السعودي للأعمال أن خدمة استخراج رخصة إعلامية بشكل إلكتروني عبر منصته الرقمية على شبكة الإنترنت، تهدف إلى تسهيل وتسريع إجراءات إصدار التراخيص الإعلامية بطريقة إلكترونية وفعالة، وتتيح هذه الخدمة للمستخدمين إمكانية تقديم طلب الحصول على رخصة إعلامية جديدة، أو تجديد رخصة إعلامية سابقة، أو تعديل بيانات الرخصة الحالية.

وتجدر الإشارة أن المركز يقدم من خلال أكثر من 750 خدمة مختلفة من خلال عدد 16 فرع منتشرين على مستوى 13 مدينة داخل المملكة العربية السعودية، ومن أهمها خدمة توثيق العقود، خدمة الزكاة والإقرارات الضريبية، إصدار وتجديد تراخيص الأعمال فضلاً عن خدمات أخرى عديدة.

خطوات التسجيل في المركز السعودي للأعمال

يمكن التسجيل في منصة المركز السعودي للأعمال عبر الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمركز السعودي للأعمال على الرابط (https://e.business.sa)
  2. اختيار “التسجيل” Registration من القائمة الموجودة في الصفحة الرئيسية.
  3. تعبئة النموذج الإلكتروني بالبيانات الشخصية والتجارية المطلوبة، مثل الاسم ورقم الهوية والبريد الإلكتروني وتفاصيل الشركة.
  4. رفع المستندات المطلوبة لإثبات الهوية والتسجيل التجاري وخلافها.
  5. النقر على أيقونة “إرسال الطلب”.
  6. يتم إرسال رسالة تأكيد التسجيل عبر البريد الإلكتروني المسجل.
  7. بعد التأكد من صحة البيانات والمستندات المرفقة، يمكن للمستخدم البدء في استخدام خدمات المنصة.

وتوفر منصة المركز السعودي للأعمال الإلكترونية خدمات متعددة للأفراد والشركات، من أبرزها: إصدار الرخص التجارية،إصدار التأشيرات والعقود، وغيرها من الخدمات التجارية والحكومية، يمكن للمستخدمين تقديم الطلبات ومتابعتها ودفع الرسوم، وذلك للحصول على الخدمات بسهولة وفعالية عبر المنصة الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 4 =