أعلن صندوق دعم الموارد البشرية هدف، عن إتاحة منتج دعم النقل والمعروف باسم “وصول”، كي يستفيد منه فئة جديدة من المواطنين السعوديين التي لم تكن تستفيد منه من قبل، حيث أن المنتج كان مخصص لدعم المرأة العاملة في المملكة وفق أليات وضوابط لاستحقاق، لدعمهن وتمكنهن من المشاركة في سوق العمل وتقديم المزايا والمحفزات لتحقيق ذلك.

جدير بالذكر أن منتج دعم النقل “وصول” يقدم حافز مادي للمرأة العاملة، حيث أنه يقوم بتغطية نسبة معينة من تكاليف النقل للمرأة العاملة من وإلى مقر العمل، عبر الاعتماد على تطبيقات النقل المرخص لها في المملكة، ومن الشركات المعتمدة والمتعارف عليها التي لها تصاريح نظمية بتقديم تلك النوعية من الخدمات.

دعم النقل يشمل ذوي الإعاقة

أشار “هدف” إلى أنه منتج وصول أصبح الآن يقدم الدعم ليشمل فئة ذوي الإعاقة من الذكور و الإناث، وسوف يغطي نسبة 80 % من تكلفة النقل التي تخص كل رحلة بداية من مكان إقامة المستفيد وحتى مقر عملة وحتى عودته، وفق الضوابط والشروط التي تم وضعتها لإحكام ألية الاستفادة.

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية على أن الهدف من وراء هذا القرار، هو زيادة نسبة مشاركة الأفراد من ذوي الإعاقة على الاشتراك في سوق العمل، وإضافة خدمات جديدة على المنتج، ولدعم الاستقرار الوظيفي، موضحاً من خلال البيان الإعلامي أن قيمة مبلغ الدعم المالي للمستفيد يصل إلى 1100 ريال شهرياً، وذلك لمدة قدرها 24 شهر، والمنتج يغطي كافة المدن والمناطق في المملكة.

دعم وصول لذوي الإعاقة
دعم النقل يشمل ذوي الإعاقة

منتج وصول للأشخاص من ذوي الإعاقة

بيّن صندوق “هدف”، أنه يمكن للأشخاص من ذوي الإعاقة الاستفادة من منتج وصول والذي ينفذ بالشراكة مع شركات التوجيه لمركبات الأجرة الخاصة، عبر التطبيقات الرسمية المرخصة، كما يمكن التسجيل في منتج دعم النقل من خلال بوابته الإلكترونية والتي تحتوى على كافة الضوابط الواجب تحققها كي يحق للمتقدم الحصول على الدعم المادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × خمسة =